الخميس 27 يونيو 2024

وكلاء التعليم بالمحافظات يتابعون عملية سير امتحانات الفصل الدراسي الأول

وكلاء وزارة التعليم بالمحافظات

محافظات17-1-2022 | 14:45

دار الهلال

تابع عدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظات، اليوم الاثنين، عملية سير امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام (2021 - 2022) .

ففي الغربية.. تفقد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، والتي بدأت في العاشر من يناير الجاري وتستمر حتى الثالث من شهر فبراير المقبل، حيث يؤدي الامتحان اليوم طلاب الصفوف الرابع الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي العام (المواد غير المضافة)، والأول والثالث التجاري والفندقي والصناعي نظام السنوات الخمس، والصف الأول الزراعي، وفقا لجدول امتحانات النصف الأول .

وأوضح ناصر - في بيان - أن جولاته تأتي تنفيذاً لتوجيهات المحافظ الدكتور طارق رحمي، وحرصا منه على متابعة امتحانات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول، والاطمئنان على حسن سير الامتحان .

واستهل وكيل الوزارة جولته بمدرسة الشهيد السعيد النجار الابتدائية، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، لمتابعة امتحان الصف الرابع الابتدائي، واطمأن إلى عدم وجود أي شكاوى من الامتحان، وإلى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بجميع اللجان، والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان، ثم قام بتفقد حجرة الكنترول بالمدرسة، واطمأن إلى التصحيح والرصد الورقي والإلكتروني، وقدم الشكر لأعضاء الكنترول الداخلي بالمدرسة لتعاونهم وإنجاز العمل أولا بأول.

ثم توجه إلى مدرسة الزهراء الإعدادية بنات، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، لمتابعة امتحان الصف الأول الإعدادي، مشيدا باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من توفير أدوات التطهير والتعقيم، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامات للطلاب والمعلمين، كما اطمأن إلى توفير الجو المناسب لجميع الطالبات لأداء الامتحان بصورة طيبة.

وفي جنوب سيناء.. تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء محمد حامد عقل امتحانات النقل للمدارس الفنية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بمدارس  الثانوي الفندقي، والثانوي الصناعي بمدرسة الثانوية الصناعية  العسكرية، والمدرسة الثانوية الزراعية، والثانوي التجاري، بمدرسة الثانوية التجارية بنين المشتركة التابعة لإدارة طور سيناء. 

واطمأن وكيل الوزارة على حسن سير اللجان الامتحانية والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مشددا على توفير جو هادئ للطلاب مع تحقيق الانضباط وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات من المراقبين والملاحظين.

وأكد ضرورة مراعاة الدقة أثناء التوقيع والالتزام بنموذج التوقيع للمقدرين وتقدير الدرجات ورصدها أولا بأول ، مشيرا إلى أن ذلك في إطار توجيهات محافظ جنوب سيناء خالد فودة بضرورة متابعة سير الامتحانات وتوفير الجو الهادئ للطلاب مع تحقيق الانضباط.

وفي شمال سيناء.. أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم حمزة رضوان، انتهاء امتحانات النقل لنصف العام الدراسي بالنسبة للصفين الخامس والسادس الابتدائي في المحافظة لـ20 ألفا و978 تلميذا، بينما تستمر باقي الامتحانات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكد وكيل الوزارة - في بيان اليوم - انتظام الامتحانات المُقرر لها وفقا لجداول الامتحانات السابق اعتمادها من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء للفصل الدراسي الأول لمختلف المراحل التعليمية (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، مشيرا إلى أن أعداد تلاميذ النقل الذين يؤدون الامتحانات حاليا يبلغ عددهم أكثر من 61 ألف تلميذ وتلميذة، أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية فإجمالي عدد التلاميذ يبلغ 28 ألفا و770 طالبا و طالبة.

وأشار إلى استمرار امتحانات الصف الرابع الابتدائي لـ11280 تلميذا وتلميذة، والصفين الأول والثاني الإعدادي لـ 19 ألفا و 406 طلاب، حيث تستمر امتحاناتهم حتى الخميس المقبل، بينما تستمر امتحانات صفوف النقل الثانوي الفني بجميع أنواعه حتى 3 فبراير المقبل .

وأضاف أن امتحانات الصف الثالث الإعدادى تبدأ السبت المقبل لتستمر حتى الخميس الموافق 29 يناير الجاري، وتبدأ امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي العام اعتبارا من 22 يناير الجاري وتستمر حتى 3 فبراير المقبل.

وفي الوادي الجديد.. تفقد الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم سير منظومة العمل بامتحانات صفوف النقل ‏للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي بمدارس إدارة باريس التعليمية. 

وأكد حسن - في بيان - أن الجولة شملت مدارس جورمشين الإعدادية، وباريس الإعدادية، وباريس القديمة، ومدرستي المكس القبلي والبحرى الابتدائية والإعدادية بمرافقة مدير الإدارة التعليمية ومدير إدارة الإحصاء، حيث تم الاطمئنان على وضوح ورق الأسئلة وعدم وجود أي مشكلات وتوفير الجو الملائم لسير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أن الامتحانات منتظمة وتسير بهدوء مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا وضمان سلامة المعلمين والطلاب.

وفي سياق متصل.. التقى كيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد مع مجموعة من قيادات التعليم بإدارة باريس التعليمية بحضور مدير الإدارة التعليمية، موجها بضرورة الأداء والتميز الذي من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض المحافظة وتحقيق أفضل النتائج بجانب الاستعداد لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وإتمام الشهادة الإعدادية وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب.