الخميس 23 مايو 2024

حملات مكبرة بأحياء الإسكندرية لتطبيق الإجراءات الاحترازية

حملات مكبرة بأحياء الإسكندرية

محافظات17-1-2022 | 14:51

نفذت محافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، عدة حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بمختلف الأحياء.

وذكرت المحافظة - في بيان، اليوم الاثنين - أن الحملات أسفرت عن غلق 101 محل مخالف، و17 مقهى، والتحفظ على 1458 حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير 832 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بنحو 286 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالإجراءات الإحترازية.

وأكد المحافظ محمد الشريف الالتزام بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا، مشيرا الى استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء، والتي يتابع تنفيذها نواب المحافظ ورؤساء الأحياء والجهات المعنية.

ومن ناحية أخري، قال الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة "إن المنبر يعد خطا أحمر ومنطقة محظور الاقتراب منها للغير مهما كان هو"، مؤكدا أن الإمام الذي يفرط في منبره أو يسمح لغيره أن يصعده، كالجندي الذى مكن عدوه من سلاح يقتل به الجميع.

وأضاف أنه لا مكان لأي إمام لا يعرف قدر المنبر وأهميته وخطورة رسالته، مشددا على منع وعدم تمكين غير المصرح لهم من صعود المنبر، كما أنه لا يسمح بصعود المنبر إلا للمتخصصين والمصرح لهم ممن تنطبق عليهم شروط صعود المنبر مع اتخاذ كافة الإجراءات ضد من يصعد المنبر دون إذن أو تصريح، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة للصالح العام والعمل.

كما وأكد مسئولية الإمام والعاملين بالمسجد عن أي تقصير أو خلل يقع به، لافتا إلى منع أي مساس بالمسجد تحت أي مسمى إلا بالرجوع إلى المديرية، وكذا توقيع جزاء رادع علي المقصر والمخالف للتعليمات.