السبت 22 يونيو 2024

كوبا تعرب عن استعدادها لدعم أجندة تطوير التعليم في غانا

غانا

عرب وعالم17-1-2022 | 17:33

دار الهلال

أعربت سفيرة كوبا لدى غانا أنيت تشاو جارسيا عن استعداد بلادها لدعم أجندة تطوير التعليم في غانا وهو ما يُساهم بدوره في تحسين أداء اقتصاد غانا الوطني.

وقالت جارسيا - في تصريحات خلال زيارتها لمقر وزارة التعليم في أكرا ونقلتها صحف محلية اليوم /الاثنين/ - إن مكتبها سيناقش قريبا مع الحكومة الغانية من خلال وزارة التعليم، الطرق المختلفة التي يمكن أن تساعد في تحديد أوجه الدعم التعليمي المطلوبة لتحويل الاقتصاد الوطني وتعزيز أدائه.

وأضافت: "أن شعب كوبا سعيد للغاية بحالة التنمية التي تشهدها غانا حاليا، وأنا هنا لإيجاد وسيلة للمساهمة في استمرار هذا الإنجاز النبيل الذي حققته حكومة غانا"، مشيرة إلى بعض المجالات التي ينبغي أن تنال الدعم من بينها قطاع التعليم الخاص وأجندة العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات (STEM) التي من شأنها أن تساعد في تسريع تحول الاقتصاد لدولة غانا.

من جهته.. أكد وزير التعليم الغاني ياو أوسي أدوتفام أن الحكومة المركزية تولي الكثير من الدعم لتحسين تدريس وتعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على جميع مستويات التعليم في الدولة لتوفير القوى العاملة المناسبة لقيادة تنمية الأمة.

وأشاد بقبول المصرف العربي للتنمية إنشاء 15 أكاديمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جميع أنحاء البلاد لاستكمال الجهود الحكومية لتعزيز تفعيل الدورات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في غانا.

الاكثر قراءة