الإثنين 29 ابريل 2024

لمزيد من الاسترخاء.. دليلك السحري للحصول على ساعات نوم إضافية

صورة تعبيريه

الهلال لايت 17-1-2022 | 20:37

ميادة عبد الناصر

يرغب كل شخص فى زيادة عدد الساعات التى ينامها للحصول على المزيد من الراحة، وأكدت دراسة حديثة فإن الحصول على أوميجا 3 يعد المفتاح السحري للحصول على ساعة إضافية من الراحة كل ليلة.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، قالت خبيرة النوم أوليفيا أريزولو، من سيدني، إن زيادة كمية الدهون الصحية في نظامك الغذائي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بـ60 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة، وقد ثبت ذلك في التجارب السريرية.

وأشارت إلى أن دراسة حديثة وجدت أن مكملات أوميجا 3 دون أي تغييرات أخرى يمكن أن تدعم الفرد في النوم لساعة إضافية كما يمكن أن يساهم نقص أوميجا 3 في نقص هرمون الميلاتونين، وهو هرمون النعاس، في حين أن مكمل جسمك به يمكن أن يدعم مستويات الميلاتونين لديك، ويقلل من قلقك ويجعلك تشعر بالنعاس.

وأوضحت خبيرة النوم أنه يمكنك إما العثور على أوميجا 3 في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية مثل السلمون أو بذور القنب إذا كنت نباتيًا كما أن الأسماك الأخرى بما في ذلك الماكريل والتونة والسردين غنية أيضًا بالأوميجا 3.

كما يمكنك أيضًا العثور عليها في المكسرات والبذور والزيوت النباتية مثل زيت بذور الكتان وزيت فول الصويا وزيت الكانولا.

وشاركت أوليفيا روتين ما قبل النوم المكون من 10 خطوات والذي تتبعه كل مساء لتنعم بليلة نوم مثالية.

وقالت إنها تمارس دائمًا التنفس العميق والتأمل وتتناول مكمل المغنيسيوم كل ليلة، والذي يُعرف أيضًا أنه يعزز النعاس والاسترخاء كما تحب شرب كوب من شاي البابونج وتجنب أي ضوء قوى بعد أن تستقر في السرير.

Dr.Randa
Dr.Radwa