الخميس 16 مايو 2024

نزار السيسي: إذا نفذ العالم تجربة مصر في التعامل مع اللاجئين سيسود السلام

نزار السيسي

توك شو18-1-2022 | 14:11

أشرقت حفني

قال الكاتب والروائي نزار السيسي، إن مصر لا تتعامل مع الأشقاء من منطلق فكرة اللاجئين، مستشهدا بمعاملة الأشقاء السوريين في مصر، وأنهم يعاملون تماما مثل أبناء الشعب المصري في مختلف المجالات في مصر.

وأضاف نزار السيسي، خلال استضافته ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، أن مصر تقدم جميع خدماتها للأشقاء العرب في مصر ومنهم السوريين سواء في توفير الدراسة في المدارس والجامعات المصرية أو الاستفادة من المشروعات التي تنفذها الدولة أو انخراطهم داخل المجتمع المصري ومعاملتهم على أنهم أصحاب بلد وهذه حقيقة مع أشقائنا العرب.

وأوضح أنه إذا تم تنفيذ التجربة المصرية في التعامل مع اللاجئين فإن العالم سيسوده السلام ولن نرى التفرقة في التعامل مع اللاجئين والتعامل مع مخيمات اللاجئيت على حدود بعض الدول.

وحول لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الجزائري أمس ،أكد نزار السيسي أن هذا اللقاء يؤكد استمرار العلاقات الوطيدة بين البلدين، واستثمار كافة الفرص لتكريس سُبل التشاور بين مصر والجزائر بصفة خاصة، وبين المنطقة العربية بصفة عامة.

وتابع الكاتب الصحفي والروائي، أن هذا اللقاء تناول العديد من الموضوعات والمناقشات، وكان من أهمها ملف سد النهضة، مشيراً إلى أن الجزائر تحاول أن تكون وسيطة في هذا الملف، وتعمل على تقارب وجهات النظر بين الجهات المعنية بـ سد النهضة