الجمعة 10 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: منتدى شرم الشيخ يعكس اهتمام القيادة بدور الشباب في تحقيق التنمية

الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات18-1-2022 | 14:14

دار الهلال

أكد الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، أن نجاح منتدى شباب العالم يعكس اهتمام القيادة السياسية بدَور الشباب في تحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع عمداء الكليات لاستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

واستعرض المجلس - حسب بيان - التصنيف العالمي للجامعات الخضراء صديقة البيئة للعام 2021م وحلول جامعة كفرالشيخ في المركز الثاني إفريقيا وتقدمها إلى المركز 217 عالميا ليضاف انجازا جديدا إلى سلسلة إنجازات الجامعة التي لا تزال تتحقق.

كما تابع مجلس العمداء جهود الجامعة في إطار مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، وجهود وأنشطة الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية لما له من دور هام في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة.

وأكد رئيس الجامعة - خلال الاجتماع - الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، حفاظا على الصحة العامة لمنتسبي الجامعة وجهود الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

وجه دسوقى بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي لخدمة المجتمع والعمل على تحويل المخرجات البحثية إلى منتجات قابلة للتصنيع تنفيذا لرؤية القيادة السياسية لخدمة أهداف التنمية المستدامة وربط البحث العلمي بالصناعة لمواجهة تحديات النمو الاقتصادي ، مكلفا عمداء الكليات بمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكافة كليات ومعاهد الجامعة وسرعة الانتهاء من اعمال التصحيح وإعلان النتائج والحرص على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات مع اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

Dr.Radwa
Egypt Air