الثلاثاء 11 يونيو 2024

«القومي للأجور» يكشف موعد تطبيق قرار الرئيس بالزيادة الجديدة في الرواتب

رفع الحد الأدني للأجور

توك شو18-1-2022 | 18:37

حامد محمود

كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، موعد تطبيق قرار الرئيس بالزيادة الجديدة في رواتب الموظفين بعد رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، مشيرًا إلى أن التطبيق سيبدأ رسميًا في 1 يوليو 2022.

وهنأ البدوي، عمال مصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد» بقرار الرئيس، مؤكدًا أنه خطوة كبيرة، مع التطلع إلى مزيد من الخطوات الإيجابية.

وأشار عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن القرار يصب في صالح محاولات إحياء الطبقة المتوسطة من جديد.

كان البدوي، قد أوضح أن 30 مليون موظف  وعامل بالقطاعين العام والخاص، سيستفيدون من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم برفع الحد الأدني للأجور إلى 2700 جنيه. 

وأكد أن قرار الرئيس السيسي، بزيادة الأجور إلى هذا الحد يعد بمثابة نقلة نوعية في رواتب الموظفين، كما أوضح أن القرار يحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وسيتم تطبيقه على كافة العاملين في مصر.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023، وأصدر الرئيس عددًا من القرارت أبزرها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.