الجمعة 17 مايو 2024

برلمانية: قرارات الرئيس بتعيين المعلمين تنعكس إيجابيا على تطوير المنظومة التعليمية

منى عبد العاطي

برلمان18-1-2022 | 19:08

أماني محمد

أشادت الدكتورة منى عبد العاطي، أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيها وكذلك تعيين 30 ألف معلم وغيرها من القرارات التي أصدرها اليوم، موضحة أن هذه التوجيهات أسعدت قلوب المواطنين وأدخلت البهجة على قلوبهم سواء المخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين. 

وأوضحت في تصريحات لبوابة دار الهلال أن تعيين المعلمين والحوافز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد وكذلك اعتماد حافز جديد لتطوير المعلمين بنحو 3 مليار جنيها كلها تصب في صالح التعليم بجانب أنها أسعدت الجميع من العاملين في قطاع التعليم. 

وأكدت أن تعيين 30 ألف معلم كل سنة لمدة 5 سنوات هي خطوة مهمة وستنعكس إيجابيا على منظومة التعليم وتحل أزمة العجز الشديد الذي تعاني منه المنظومة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة كانت مطلبا منذ سنوات للنهوض بالتعليم في ظل العجز الذي يعاني منه القطاع وحاجته إلى ضخ دماء جديدة للارتقاء بجودته. 

وأشارت منى عبد العاطي إلى أن هذا القرار سيسعد المعلمين بتعيينات جديدة وهو ما كان منتظرا منذ سنوات، موضحة أن تطبيق هذه القرارات سيبدأ مع العام المالي الجديد لأن هذه القرارات ستدرج في موازنة العام المالي 2022-2023 والتي سيبدأ تطبيقها في أول يوليو المقبل. 

وأكدت  أن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد ستقدمه الحكومة إلى مجلس النواب لمناقشة بنوده وإقرارها، مؤكدة أن قرارات الرئيس السيسي اليوم كلها تحمل أهمية كبرى ورائعة وإيجابية وخاصة تعيينات المعلمين الجدد أسعدت المواطنين بشكل كبير.