الأربعاء 29 مايو 2024

تشبه التنين .. صورة مذهلة لسحابة العاصفة في ولاية أريزونا

السحب التى تشبه التنين

الهلال لايت 18-1-2022 | 22:42

ميادة عبد الناصر

إنه ليس مشهدًا من فيلم خيالي لكن يمكن أن يكون فقد استطاع المصور مايكل شاينبلوم التقاط هذه الصورة المذهلة لتشكيل السحب التي تشبه بشكل غريب تنينًا بالقرب من توكسون، أريزونا وبحسب موقع " ديلى ميل " أخبر المصور أنه لم يدرك أنه بدا وكأنه تنين في البداية وقال أشار قلة من الناس إلى أنه يشبه التنين ووقتها أدركت الشبه الغريب بين السحب والتنين والتى تبدو وكأنها فيلم خيالى .

الصورة

تنين5

وأضاف لم أرغب فقط في إظهار الصبار وسحابة العاصفة كنت أرغب في تغيير المنظور باستخدام العدسة ذات الزاوية الواسعة والاقتراب من الصبار، نوعًا ما تفقد بعضًا من السياق الذي قد يجعلك تفكر نحن فقط ننظر إلى أسفل الصبار وهناك عاصفة في الخارج المسافة ونحن في ولاية أريزونا فقد كنت أرغب في إنشاء هذا النوع من مشهد الحكاية الخيالية الشبيهة بالخيال والذي يسمح لخيال المشاهد بإنشاء ما يريد خلقه خارج المشهد.

وتابع: بعد ذلك تلاشت العاصفة وكان  ذلك أثناء غروب الشمس وهذه العواصف ، ستبدأ في التكون وأحيانًا تموت للتو ، أو ستتحول إلى عاصفة موسمية وتبدأ في إطلاق البرق في كل مكان.

أوضح مايكل أنه ليس مطاردًا للعواصف في حد ذاته ، لكنه يستمتع بالتقاط العواصف ، وخاصة البرق - وهو شيء أثبت أنه موهوب للغاية فلقد التقط صاعقة ضربت أعلى مبنى في العالم ، برج خليفة ، وبعض صور البرق المثيرة في ولاية أريزونا.

وقال: مطاردة العواصف هي بالتأكيد شيء أود أن أفعله أكثر قليلاً في المستقبل فلقد قمت ببعض التصوير الفوتوغرافي للعاصفة طوال مسيرتي المهنية مع أصدقائي كيلي ديلاي ومايك ميزول ، وكلاهما من مطارد العواصف ولطالما وصلت عاصفة إلى المكان الذي أصوره وأعرف كيف أريد تصويره فمطاردة العواصف مختلفة تمامًا عن الطريقة التي أعمل بها عادةً.

وعادة أستغرق وقتًا طويلاً لاختيار تكويني حيث أجلس في الموقع لفترة طويلة جدًا  ، في انتظار اللحظات المناسبة ولكن مطاردة العواصف هي عكس ذلك تماما فعليك القيادة لمسافة بعيدة ، وبعد ذلك عادة ما يكون لديك وقت للخروج من السيارة لمدة 30 ثانية ، وبعد ذلك عليك الاندفاع إلى السيارة ، ثم هناك برق وهطول أمطار وبَرَد. إنه شديد للغاية. إنها فوضوية للغاية.