السبت 4 مايو 2024

يحيى الفخراني يكشف سر رفضه فيلم «العار» وترشيحه محمود عبد العزيز

مشهد من فيلم الكيف

فن18-1-2022 | 23:47

حامد محمود

قال النجم يحيى الفخراني، إنه اعتذر عن فيلم "العار" بعد أن تم إسناد دور الدكتور له، مشيرًا إلى أنه لم يجد نفسه في الشخصية.

وأضاف في لقائه ببرنامج صاحبة السعادة المذاع على قناة "dmc" تقديم الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، أنه رشح بدلا عنه النجم محمود عبد العزيز، كونه كان صديقه جدًا.

وأشار إلى أن شارك فيما بعد النجم محمود عبد العزيز، في فيلم الكيف، موضحًا أنه أقنع محمود عبد العزيز أن يؤدي دو مزازنجي وأن يؤدي هو دور الدكتور.

وعبر الفخراني، عن فخره الشديد بكونه أول عربي ومصري يقتنص جائزة في مهرجان قرطاج عن فيلمه الشهير "خرج ولم يعد"، لافتا إلى أن الجوائز كان يتم قصرها على الأفارقة في الماضي.

وتابع:"ما جاش في بالي إني ممكن أخذ جايزة" مشيرًا إلى أنه عند مشاركته في المهرجان فوجئ بهذا الخبر، كما لفت إلى أن رئيس لجنة تحكيم المهرجان بمجرد أن شاهد "خرج ولم يعد" قال إن الفخراني أحسن ممثل.

وقال الفخراني، في بداية لقائه إنه عندما قرأ قصة فيلم "خرج ولم يعد" شعر بأن بطلها خواجة، لافتًا إلى أنه أشار على المخرج محد خان، أن يتم تمصير الفيلم.

وأضاف "أنا بعت للكاتب عاصم توفيق، وعكف على كتابته بما ستناسب مع عادات وتقاليد المصريين، كما أشار يحيى الفخراني، إلى أن النسخة النهائية من السيناريو خرجت تمامًا كما كتبها عاصم توفيق، والتي لاقت إعجاب المشاهدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa