الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس هيئة الكتاب: نسعى لإرساء دعائم الوعي القانوني والثقافي للمواطن

29-6-2017 | 22:18

قال دكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن الموسوعة الثقافية القانونية، التي تصدر عن الهيئة، ويشرف عليها المستشار خالد القاضي، قامت على أساس أن الثقافة والقانون وجهان لعملة واحدة، وتهدف لإرساء دعائم الوعي القانوني والثقافي لدى المواطن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها هيثم الحاج علي، خلال حفل توقيع كتاب: «مكافحة الفساد بالطرق القانونية»، وتكريم مؤلفه المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام الأسبق الذي أقامته الأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة مساء اليوم. 

وأضاف أن من أهم إصدارات موسوعة الثقافة القانونية كتاب: «المواجهة القانونية لظاهرة الفساد» الذي نحتفل الليلة بتوقيعه وتكريم مؤلفه المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود.


من جانبه ، قال المستشار خالد القاضى المشرف على الموسوعة " إن هذه الموسوعة الهامة ما كان لها أن تصدر لولا الدعم المستمر من حلمى النمنم وزير الثقافة الذى يحرص على متابعتها ويحث دوما على زيادة أصدراتها ، وتم حتى الآن إصدار 8 كتب ونسعى الى المزيد".

وأضاف دكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن الرجال يصنعون الأحداث ويصنعون التاريخ أيضا ، ويجب أن يتوقف التاريخ طويلا لنعيد التأمل في انجازات النائب العام الأسبق المستشار الدكتور عبدالمجيد.