الإثنين 3 يونيو 2024

غامرت بحياتها لأجل الـ"سيلفي" وأثارت جدلا وقلقا واسعين .. فيديو

هوس السيلفي

الهلال لايت 19-1-2022 | 14:02

إيمان علي

أثارت شابة كندية جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصرف غريب قامت به وعرّضىت فيه حياتها للخطر، حيث وقفت على سطح سيارتها التي كانت تغرق وسط بِركةٍ جليدية، لتلتقط صورة “سيلفي”، مستهترة بحياتها، بينما يهرع الناس لانقاذها دون أن تهتم هي.

وفي الفيديو، ظهرت سيارة الشابة وهي تغرق بشكلٍ تدريجي في البركة الجليدية بمدينة أوتاوا، بينما صعدت الفتاة إلى سطحها وهي تطلب النجدة، بينما سارع الجيران للتدخل وطلب الشرطة من أجل انقاذها.

ولكن الأمر الطريف في قصة هذه الشابة، هي أنها لم تخلف المناسبة من أجل توثيق الحادثة التي تقع لها، حيث قامت بالتقاط  عدة صور “سيلفي” لها بينما كانت سيارتها تغرق وسط الجليد والمياه.

وشرع عدد من جيرانها إلى جلب قارب “كاياك” بُغية انقاذها، وتُظهر بعض اللقطات قيامهم بمحاولة سحبها بواسطة القارب الصغير، في الوقت الذي بدا فيه أن الشابة لا تكثرت فعلاً للحادث.

وذكر موقع “nypost” تقلاً عن شاهدة من الجيران قولها: “كنا على النهر وذهبت هذه السيارة مباشرة إليه، لقد صدمت من السرعة التي كانت تسير بها"، وأضافت: “إنها محظوظة لأنها لم تؤذّ أي شخص آخر”.

في حين انتقد عددٌ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سلوك هذه المرأة، وقيامها بالتقاط صور “السيلفي”، وهي في وضعٍ خطيرٍ جداً.

وغردت إحدى الناشطات قائلةً: “لقد التقطت اللحظة بصورة سيلفي بينما كان الناس يسارعون وقلقين لمساعدتها”.

وأشارت شرطة مدينة أوتاوا الكندية، بأن السائقة لم تصب بأي أذى يُذكر، ولكن الشرطة اتهمتها “بقيادة المركبة بطريقةٍ خطرة”.

ويُذكر أن الشرطة الكندية كانت قد حذرت السكان من الانتباه أثناء قيادتهم، لأنه “لا يمكن التنبؤ بالجليد في هذا الوقت من العام”.