الجمعة 31 مايو 2024

محافظ الدقهلية يبحث مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بالمرحلة الثانية والثالثة

محافظ الدقهلية

محافظات19-1-2022 | 20:09

دار الهلال

 بحث الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال إنشاء مشروعات حياة كريمة بالمرحلة الثانية والثالثة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم /الأربعاء/ في حضور شيماء الصديق منسق حياة كريمة بمحافظة الدقهلية وبعض رؤساء مراكز ومدن المرحلة القادمة ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات رؤساء القطاعات.

ووجه " المحافظ " خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من إعداد وتجهيز كافة الأراضي المطلوبة لإقامة مشروعات خدمية في كافة القطاعات ومجمع خدمات حكومية عليها يقدم كافة الخدمات ويكون مقره في كل قرية أم تخدم كافة القرى والعزب التابعة.

وكلف الدكتور "مختار" كافة مديري المديريات الخدمية بالنزول والمعاينة علي الطبيعة بالاشتراك مع رؤساء المراكز لتحديد وحصر المشروعات الخدمية التي يحتاج إليها المواطنين في كل قرية سواء في قطاع الصحة أو التعليم أو الشباب والرياضة أو الطرق أو قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والتضامن الاجتماعي وغيرها، على أن يتم المرور على مراكز المرحلة الثانية كل مركز على حدة وتكون البداية من يوم السبت القادم بمركز السنبلاوين ثم باقي المراكز على التوالي.

كما وجه "المحافظ " رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارة ومسؤولي كافة القطاعات الخدمية بزيارة قرية الحصص بمركز شربين غدا /الخميس/ للوقوف علي المشروعات التي تم تنفيذها هناك ضمن مبادرة "حياة كريمة" والإطلاع على مراحل التنفيذ كيف تمت والمعوقات التي واجهت عملية التنفيذ وكيف تم إزالتها. 

وقال الدكتور "مختار": "إنه لابد من تضافر جهودنا جميعاً كتنفذيين وأن نكون على قدر المسئولية لتنفيذ مبادرة حياة كريمة على أكمل وجه وبدون أي معوقات ونسابق الزمن في إعداد وتجهيز كافة البيانات والأراضي المطلوبة وتقديم كافة أوجه الدعم للجهات المنفذة للمبادرة خلال مراحل التنفيذ ".

وأضاف "المحافظ " أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهدف لتطوير الريف المصري في زمن قياسي وبتكلفة تتخطي مئات المليارات من أجل النهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم في ظل بناء الجمهورية الجديدة.