الإثنين 3 يونيو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس.. المدارس تنهي استعدادات انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

تحقيقات20-1-2022 | 13:12

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخبار التعليم في مصر، اليوم الخميس 20-1-2022، ومنها جاء فيه استعدادات المدارس لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية السبت المقبل، وكذلك توضيح حقيقة تعديل جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، وقال الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء أمس الأربعاء، أن كل ما ينشر في هذا الصدد لا أساس له.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء حمزة رضوان جاهزية المدارس لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسي (2021 /2022)، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب يبلغ 8 آلاف و410 طلاب وطالبات، مقسمين على 82 لجنة على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز اللجان وتوفير الإضاءة والتهوية الجيدة بها إلى جانب توفير الأجواء المناسبة خلال سير الإمتحانات، وتواجد الزائرات الصحيات في مختلف المدارس، وكذا بجانب توزيع أرقام الجلوس على الطلاب في المدارس.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادى السبت المقبل، حتى يوم 29 يناير الجاري.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا، من الدكتورة ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، حول إعلان الهيئة النداء الخامس لمشروعات التعاون الدولي مع الاتحاد الأوروبي «PRIMA» في مجالات الزراعة وإدارة المياه، بدعم يصل إلى ٢٥٠ ألف يورو للمشروع الواحد.

وأوضح التقرير أن النداء البحثي يهدف إلى تعزيز التعاون وتحقيق التنسيق والتكامل في مجال البحث والابتكار في دول حوض البحر المتوسط، من خلال إنشاء برنامج لتمويل مشروعات بحثية من تحالف ٤ دول مختلفة تستهدف مواجهة التحديات المُشتركة التي تواجه عمليات الإنتاج الغذائي المُستدام، وتوفير المياه في منطقة حوض البحر المتوسط، فضلًا عن تقديم حلول مُبتكرة في عدة مجالات، منها: