الخميس 23 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: «إجازة منتصف العام فرصة لالتقاط الأنفاس»

داليا الحزاوي

تحقيقات20-1-2022 | 14:44

إسراء خالد

أكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، انتهاء امتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي، اليوم الخميس، بامتحان مادة الرياضيات.

وتوجهت الحزاوي، في تصريحات صحفية، بدعوة أولياء الأمور بضرورة الاستمتاع بالإجازة، فهي فرصة لالتقاط الأنفاس من تعب وعناء ترم كامل، استعدادًا للفصل الدراسي الجديد.

وناشدت أولياء الأمور بعدم الانسياق خلف رغبات بعض المدرسين بإعطاء الدروس الخصوصية في أثناء الإجازة لمناهج الترم الثاني، قائلة: "من حق أولادنا علينا أن يستمتعوا بالإجازة وينطلقوا ويلعبوا.. كفاية اللي شافوه في الترم الأول".

واستكملت الحزاوي: "إجازة منتصف العام فرصة لأولياء الأمور في قضاء وقت وسط أولادهم، في زحمة المشاغل والحياة اليومية السريعة، يفتقد الأبناء الجو الأسري"، مضيفة: "نظرًا لانتشار فيروس أوميكرون هذه الأيام يحتم على أولياء الأمور أخد جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية عند خروج الأبناء للفسحة".

واختتمت "الحزاوي" تصريحاتها، قائلة: إن مصر بها الكثير من الأماكن والمتاحف التي تستحق الزيارة ويمكن التخطيط للإجازة بأن يكون هناك وقت للترفيه واللعب ووقت لزيادة المعالم التاريخية الهامة التي يستفيد منها الأبناء وتثري معلوماتهم، مشيرة إلى أن مبادرة يلا فسحة التي أطلقها ائتلاف أولياء أمور مصر تسعى إلى إرشادهم إلى الأماكن المميزة، إيمانًا منهم بأن الوقت الترفيهي ليس وقت ضائع بل هو وقت لشحن الهمم والطاقة.

يذكر أن تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، اختتموا اليوم، امتحانات منتصف العام بالعام الدراسي الحالي 2021/2022، وأدى التلاميذ اليوم الخميس، امتحان مادة الرياضيات بجميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت امتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي، انطلقت، السبت 15 يناير الجاري.