الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر»: رياضيات رابعة ابتدائي أسعدت الطلاب.. وعلى أولياء الأمور الاستمتاع بالإجازة

عبير أحمد

تحقيقات20-1-2022 | 14:48

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الرابع الابتدائي، اليوم الخميس، جاء سهلًا وفي مستوى الطالب المتوسط.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد رصد ردود وآراء أولياء أمور الطلاب في مختلف المحافظات، حيث أكدوا سعادة أبنائهم عقب خروجهم من أداء الامتحان في جميع المحافظات، لافتة إلى أن امتحان الرياضيات، اليوم، هو آخر امتحانات الصف الرابع الابتدائي، لتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي.

ووجهت عبير حديثها لأولياء أمور الطلاب، قائلة: "عملتم مجهود عظيم وكبير مع أبنائكم، وهذا ليس غريب عليكم، وحاولوا تجعلوا أولادكم يستمتعوا بالإجازة، علشان يستعدوا بنشاط وشغف لدخول الفصل الدراسي الثاني بكل نشاط وحيوية".

وكانت امتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الابتدائي، انطلقت، السبت 15 يناير الجاري.

وفي سياق أخر، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء أمس الأربعاء، إن كل ما ينشر في هذا الصدد لا أساس له.

وتنطلق امتحانات الصف الأول الثانوي، خلال الفترة من السبت 22 يناير الجاري، حتى الأربعاء 2 فبراير 2022، وعقدت الامتحانات خارج المجموع يومي 15 و17 يناير 2022، بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي، من 23 يناير الجاري وحتى الخميس 3 فبراير، وعقدت امتحانات المواد خارج المجموع لطلاب الصف الثاني الثانوي، يومي 16 و18 يناير 2022.

الاكثر قراءة