الإثنين 13 مايو 2024

عفاف راضي تنعى شقيقها: «اللهم اغفر له و ارحمه»

ماهر راضي

فن20-1-2022 | 15:40

همت مصطفى

نعت الفنانة عفاف راضي، شقيقها مدير التصوير منير راضي، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس، ونشرت صورة للراحل عبر" فيسبوك"، وكتبت:

"إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. توفي إلى رحمة الله أخويا الأكبر.. مدير التصوير الدكتور/ ماهر راضي.. اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ واسكنه فسيح جنّاتك وألهِمنا جميعًا الصبر".

فجع الموت الفنانة عفاف راضي، بوفاة شقيقها مدير التصوير، ماهر راضي، أمس، تاركًا إرثًا فنيًا مميزًا، منها أفلام: الإنس والجن، الأفوكاتو.

وضجّ موقع "فيسبوك" أمس واليوم، بمنشورات أصدقاء الراحل، الذي تسابقوا في نعيه، وكتب الدكتور هشام جمال، أستاذ الإخراج بالمعهد العالي للسينما، على حسابه عبر "فيسبوك": وتتهاوى قلاع الفن، وتسقط ورقة غالية من شجرة الإبداع، ويرحل عن عالمنا أحد أبرز فناني الصورة في مصر والعالم العربي، الدكتور ماهر راضي، مدير التصوير السينمائي، وأستاذ التصوير بالمعهد العالي للسينما، صاحب أهم المؤلفات العلمية والفنية في المدرسة التعبيرية للإضاءة، والحائز على جائزه الشيخ زايد للكتاب عن كتاب فن الضوء الذي يعتبر الدليل العلمي للمصورين السينمائيين كأحد أهم الإصدارات الإبداعية في فنون الإضاءة السينمائية.

وأضاف: رحم الله أستاذي القدير الذي مهما بلغ مني القول لن أوفيه حقه في الرثاء ومهما اتسعت لي السطور لن أمنحه مقامه، اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك بحق ما نهلنا منه العلم والفن والخلق والاحترام.

Dr.Radwa
Egypt Air