السبت 18 مايو 2024

طريقة غريبة لإطعام كتكوت نسر مهدد بالانقراض (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 20-1-2022 | 16:38

ميادة عبد الناصر

أظهرت مقاطع فيديو انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، كتكوت فلبيني مهدد بالانقراض يتم إطعامه بشكل غريب، بواسطة دمية يدوية في مركز حماية، للمساعدة في تقليل الاتصال البشري.

ووفقًا لموقع "ديلي ميل" النسر البالغ من العمر سبعة أسابيع، المسمى الكيك 29، يتم الاعتناء به في مركز النسر الفلبيني في دافاو بالفلبين، ويتم تربيته بالدمى للمساعدة في إعداده للحياة البرية، وأظهرت اللقطات التي التقطت أن الفرخ ذو الريش الأبيض يتغذى من ملقط كبير، من خلال فم الدمية ذات المظهر الغريب.

في الفيديو، يمكن رؤية النسر وهو يأخذ قطعًا صغيرة من الطعام من دعاة الحفاظ على البيئة، تحت ستار الدمية - لكن الجمعية الخيرية، قالت إن الهدف من ذلك هو منع الفرخ من التعود على الوجود البشري، وكتبت المؤسسة على صفحتها على فيس بوك: "الفرخ في عمر أسبوع واحد يستمتع بتناول وجبة بمساعدة دمية يد نسر. استخدمنا تربية الدمى لمنعه من التعود على الوجود البشري.

يمكن أن يساعد الاتصال البشري المحدود في ضمان الاقتران الطبيعي الناجح مع نسر آخر، ولكن ليس في أي وقت قريب، لأن الفرخ لا يزال يعيش مثل الرضيع وقد، ولد كتكوت النسر في 4 ديسمبر، ويأتي بعد خمس سنوات من فقس النسر الأخير، ساكورا، في مركز النسر الفلبيني.

نشرت المؤسسة الأخبار المثيرة على فيس بوك، وكتبت: يسعدنا أن نعلن عن الفقس الذي طال انتظاره لفرخ النسر الفلبيني التاسع والعشرين. 

تم نشر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 48 ثانية على فيس بوك وتلقى منذ ذلك الحين أكثر من 11000 مشاهدة ومئات التعليقات من المعجبين، وكتب أحد المشاهدين:  هذا رائع حقًا، وأضاف آخر: "دمية النسر رائعة للغاية فلم أر شيئًا كهذا من قبل"، وكتب آخر: "هذا أمر رائع أن نرى".

النسر الفلبيني المهددة بالانقراض لديه ما يقدر بنحو 400 زوج متبقي في البرية فإنها واحدة من أكبر وأقوى الطيور الجارحة في العالم، وهم أحادي الزواج ويتزاوجون مدى الحياة ما لم يموت أحد الزوجين، ويفترسون مجموعة متنوعة من الحيوانات تتراوح بين القوارض والخفافيش والخنازير والسحالي.

يتميزون بالريش ذو اللون البني والأبيض وقمة أشعث يصل طولها بشكل عام إلى نحو 3.35 قدم ويزن ما بين أربعة وثمانية كيلوجرامات، وقد اكتسب النسر الفلبيني مؤخرًا مكانة الطائر الوطني للفلبين.

الاكثر قراءة