السبت 15 يونيو 2024

الفنانة رنيم علاء تتألق بلوحة "تضحيات الأمومة" في معرض "شذا المسك" بوسط البلد

الفنانة رنيم علاء

ثقافة20-1-2022 | 15:24

أبانوب أنور

أنطلق منذ أيام معرض الفن التشكيلي "شذا المسك"، في ممر كوداك في منطقة وسط البلد بالقاهرة، والذي يعبر عن العبير الذي يفوح وينبع من أرجاء المحروسة.. شمالاً وجنوبًا، وتألقت الفنانة الشابة رنيم علاء بلوحتها "تضحيات الأمومة" في معرض "شذا المسك" الذي يختتم فعالياته غدًا الجمعة 21 يناير الجاري.

وتقول الفنانة رنيم علاء عن لوحاتها "تضحيات أمومة": ‏‫أن السبب فى ابداع وفكرة هذه اللوحة والدتها عبير على عطية وأن اللوحه تعبير صادق عن الأمومة وتضحيات كل أم لأنها في الأساس مدرسة تعلم وتربي الأطفال حيث صدق الشاعر بقوله أن "الأم مدرسة إذا أعددتها أعدت شعبًا قوي الاعراق".

وأضافت رنيم: وتظهر في اللوحة الأم تسلم قلبها لإبنتها وتهدي البنت المقابل لأمها لعبة حصان خشبي غير مدركة للمعاناة الحقيقية للأم ومع ذلك نحد وجه "الأم" سعيد بالتضحية الحقيقية، وابتسامتها تملىء الدنيا والكون رغم شدة الالم والتعب نجدها تحاول اخفائهما عن بنتها ونجدها تضع يدها على رأس ابنتها لكي تزيدها اطمئنان وراحة نفسية .

وتذكر الفنانة رنيم الكاتب الكبير الأديب خالد الخميسي الذى وقف بجانبها مشجعا وداعما لجميع أعمالها الفنية من نحت ورسم لوحات فنية، وكما يبدع بجانب إبداعاتها كبار الفنانين المبدعين بمعرض شذا المسك.

رنيم علاء ولوحتها الأمومة تضحيات