الإثنين 17 يونيو 2024

4 مواقف يجب أن تتوقف فيها عن العلاقة الجنسية

30-6-2017 | 02:44

 

تعتبر العلاقة الجنسية من أساسيات الزواج، فبها تكتمل أركانه، هي متعة شرعية محللة، غير أن هناك بعض المواقف التي يلزم فيها على طرفي العلاقة التوقف عن ممارسة العلاقة، عنها يحدثنا الدكتور طارق محمد أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية.  


1- الأوجاع
لا يفترض أن تتسبب العلاقة الجنسية بالكثير من الألم بالنسبة للمرأة؛ لذلك إذا كنت حديث الزواج ولاحظت أن زوجتك دائمة الشكوى من شعورها بالألم عند عملية الاتصال الجنسي فعليك مراجعة الطبيب حالاً.

فهذه الأوجاع من الممكن أن تكون دلائل على وجود العديد من الأمراض العضوية مثل تشنج عضلات المهبل، أو وجود أمراض جلدية، وبالإضافة إلى الأمراض الجسدية هناك أيضاً الأمراض النفسية كالخوف من الجنس بسبب الشائعات التي يتداولها الناس عن العلاقة الجنسية قبل الزواج .

2- النوم سلطان
هناك مقولة قديمة تصف النوم بأنه سلطان لا يستطيع أحد مقاومته، فحتى شعورك بحاجة إلى ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك لا يستطيع الوقوف في وجه النوم .

لذلك إذا شعرت بالنوم فلا تفكر حتى في ممارسة العلاقة الجنسية؛ حتى لا تجعل زوجتك تختبر أسوء تجربة جنسية معك، فالإنسان عندما يكون بحاجة إلى النوم يقل أداؤه البدني والعضلي بشكل كبير، وأنت بالتأكيد سوف تقوم ببذل مجهود عضلي أثناء العلاقة الجنسية.

وسوف تتسبب ممارسة العلاقة الجنسية وأنت تقاوم رغبتك في النوم بشعورك بالتشنجات العضلية المزعجة في عضلات قدميك، كما سوف تشعر بأوجاع عضلات الظهر السفلية بكل تأكيد.

3- لا تكن أنانيًا
بالتأكيد يعتبر الجنس من أولويات الحياة الزوجية الخاصة بين الرجل والمرأة، ولكن عليك أن لا تقترب من زوجتك إذا رأيتها مشغولة في الأعمال المنزلية أو بتربية الأطفال.

فالمرأة لكي تشعر بالسعاد والنشوة الجنسية لابد أن تكون حالتها المزاجية خالية من المشاكل والأعمال المنزلية على عكس الرجل الذي لا يفكر بمشاعره على الإطلاق إذا أراد ممارسة الجنس.

4- الحمل والولادة
إذا كنت تنتظر أول مولود لك ولا تزال زوجتك في شهورها الأولى من الحمل فلابد لك أن تراجع الطبيب المختص في متابعة حالة زوجتك وتتعرف على أشهر الحمل التي يجب أن تمتنع فيها عن ممارسة الجنس خلالها؛ حتى لا تتسبب لها بالضرر .