الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالصور .. وزير الثقافة: مصر تواجه حربا ضد الفساد

30-6-2017 | 04:47

 
 قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الدولة المصرية تواجه حربا ضد الفساد، ولابد أن نتعاون جميعا وتتضافر جهود الجميع من أجل القضاء عليه، وحتى لا يكون الفساد مطلبا جماعيا. 


جاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب "المواجهة القانونية لظاهرة الفساد"، الصادر عن سلسة الثقافة القانونية بهيئة الكتاب، بقاعة المؤتمرات المجلس الأعلى للثقافة بحضور المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق مؤلف الكتاب، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس، الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، عدد كبير من رجال القانون والإعلام والثقافة. 


وأضاف وزير الثقافة، أن الدولة المصرية تواجه الآن مشكلة الإرهاب وستتغلب عليه عاجلا أو أجلا، لأننا واجهنا الإرهاب في أربعينيات وخمسينيات وسبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وما يحدث الآن سينتهي؛ لأن الشعب المصري محب للحياة، ويرفض أي مشروع يستهدف القتل من أجل القتل، لافتا أن الكتاب يرصد أشكال عديدة للفساد منها الإداري والأخلاقي والإقتصادي والإجتماعي، وكذلك فساد القضاء الذي يعد أسواء أنواع الفساد. 


وشدد وزير الثقافة، على أن المشكلة الأكبر والتي لا تقل خطورة عن الإرهاب هي الفساد، الذي هو ليس جديدا على مصر، فهو موجود منذ الفراعنة، فنحن ندرس حكاية الفلاح الفصيح على أنها أدباً، والمتأمل لها في الحقيقة يجد أنها فساد مكتمل الأركان. 


وأوضح وزير الثقافة، أن مؤلف الكتاب يذكر في أحد مواضعه "أن الفساد ليس قاصرا على الدول النامية ولكن أيضا موجود في كل المجتمعات وكل العصور، ولكن الجديد فيه هو درجة المقاومة له".