الجمعة 27 سبتمبر 2024

إزالة 72 حالة تعدٍ بالموجة الـ19 لإزالة التعديات فى المنيا وبني سويف

إزالة التعديات وأعمال البناء المخالف

محافظات20-1-2022 | 17:29

دار الهلال

أزالت محافظتا بني سويف والمنيا 72 حالة تعدٍ بالبناء على المخالف على أراضي أملاك الدولة، وذلك خلال الموجة الـ19 لإزالة التعديات والتي تستمر حتى نهاية يناير الجاري.

ففي محافظة بني سويف، قال المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم إزالة 34 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة تزيد على فدان، مؤكدًا استمرار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأكد ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأراضي المتعدي عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، لافتا إلى أنه لا تهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.

وفي المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي إنه تم إزالة 38 حالة بناء على مساحة 3 آلاف و675 مترًا مربعًا، وشملت إزالة 12 حالة بقرية أبا البلد بمركز مغاغة و26 حالة تعد بالبناء على أملاك الدولة بقرية دلجا وبنى حرام بمركز ديرمواس.

وأضاف أن المحافظة مستمرة في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددا أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة.

وناشد المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف، مؤكداً أنه لن يتم إغفال أية تجاوزات، حيث سيتم المرور على كافة الشوارع والأحياء والقرى والمراكز لرصد أية مخالفات وتنفيذ إزالات فورية للمباني المخالفة.