الأحد 2 يونيو 2024

محافظ أسوان يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات20-1-2022 | 18:08

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، متابعة نسب التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أولًا بأول؛ للانتهاء من كافة المشروعات بالجودة المطلوبة بمختلف الخدمات المقدمة للأهالي بقرى المبادرة؛ ليستفاد منها المواطنون على الوجه الأكمل. 

وقال عطية - في بيان له اليوم الخميس - أن وحدة «حياة كريمة» بقيادة المهندس ناجح مصطفى، زارت قرية «أدندان» التابعة لقرى بلانة بمركز نصر النوبة، وقرية الشهامة بوادي الصعايدة التابعة لمركز إدفو، حيث تم تفقد مكتبة القرية التي تم إنشاؤها بواسطة مؤسسة «حياة كريمة»، والتكليف بدخولها الخدمة ووضع آلية لتشغيلها.

وأضاف أن فريق الوحدة قام بالمرور على المجمع الخدمي بالقرية، الذي وصلت نسبة التنفيذ به إلى 80%، وتفقد الموقع المقترح لإنشاء محطة الرفع بعزبة المصري التابعة لقرية الكلح غرب، والذي تبرع به أحد الأهالي، وستساهم المحطة في خدمة 12 ألف مواطن.

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ أسوان مبادرة «الناس لبعضهم»، بالتدخل السريع لرفع المعاناة وتقديم الدعم لأسرتين بقرية الجنينة والشباك بمركز نصر النوبة، من الأضرار التي لحقت بهما؛ نتيجة اندلاع حريق بالمنزلين بسبب حدوث ماس كهربائي.

جاء ذلك استجابة للأسرتين، من خلال توفير وحدتين سكنيتين مجهزتين بكافة الأثاث والمفروشات بمساكن متضرري السيول بحي السلام، لحين الانتهاء من إعادة تأهيل المنزلين وعودة الأسر لمساكنهم مرة أخرى.

وبدورها، أكدت نائب المحافظ والمشرف العام على المبادرة، الدكتورة غادة أبو زيد، أنه في إطار التدخلات السريعة للمبادرة، وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ بتقديم دعم سريع للأسرتين عبارة عن مواد غذائية، وبطاطين، ومستلزمات منزلية، لتوفير الحياة الكريمة لهم، ولاسيما أن الحريق أدى إلى احتراق كافة محتويات المنزلين من أجهزة كهربائية ومفروشات.

وأوضح أن هذا يتوازى مع العديد من التدخلات اليومية للمبادرة، سواء بتوفير الخدمات العلاجية، أو الكراسي المتحركة، والأجهزة التعويضية لذوي الهمم ، بجانب توفير الأجهزة والمستلزمات المنزلية للعرائس والحالات الإنسانية، وغيرها من أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجًا.