الإثنين 24 يونيو 2024

الثالثة على الجمهورية فى دبلوم الصناعة : هربت من فزع الثانوية العامة للهدوء

30-6-2017 | 10:55

عبرت الطالبة وفاء على منصور، بمدرسة سيدى سالم التجارية، الحاصلة على الترتيب الأول على مستوى قطاع دمنهور، والحاصلة على الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية، في الدبلومات الفنية، عن سعادتها بهذا التفوق وتحقيقها المركز الثالث على مستوى الجمهورية. 

وقالت وفاء أتمنى من الطلاب أن ينظروا إلى التعليم الفني على أنه المطلوب حاليا لسوق العمل وفرص الحصول على وظيفة أكثر من التعليم العام ومشقة الثانوية العامة ورعبها.

وأضافت: حصلت على مجموع 290.5 من 300 درجة، فى الشهادة الإعدادية ورفضت الالتحاق بالتعليم من هول ماسمعت عن الثانوية العامة  وفضلت الالتحاق بالتعليم الفني، مثل شقيقي الذى أنهى تعليمه الفني والتحق بكلية الهندسة.

وتابعت:"بعدما قررت الدراسة فى التعليم الفني، كنت أذاكر من 4 إلى 5 ساعات يوميًا، فى المناهج الدراسية، وكان والدي والذى يعمل فى التربية والتعليم، يشجعنى دائمًا وكانت الكلمات بمثابة الحافز القوى لي، وأردت تحقيقها على أرض الواقع، إلى أن أكرمنى الله بما حققته".

وأضافت:"تلقيت هذا الخبر السعيد من أحد المعلمين، قائلا لى :"الف مبروك يا وفاء..انتى نجحتي وطلعتى الأول على قطاع دمنهور"، والحمد لله تبين لى إنى حصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى التعليم الفني، وأهدى هذا النجاح لوالدي، لأنهما كان لهما دور كبير فى تفوقي".