الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. «المصرية اليابانية» تنشئ أول معمل لشبكات اتصالات الجيل الخامس

الجامعة المصرية اليابانية

تحقيقات21-1-2022 | 13:28

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 21-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، توضيح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم غلق وتشميع 47 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى غلق 14 مركزا للدروس الخصوصية، وتوضيح الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أنه تم إنشاء أول معمل في مصر لشبكات اتصالات الجيل الخامس، والتعاون مع وكالة الفضاء المصرية في تصنيع أجزاء من القمر الصناعي "كيوب سات".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تقديم قناة مدرستنا 1، اليوم الجمعة 21 يناير، مجموعة من البرامج التعليمية لمختلف المقررات لطلاب الصفوف الابتدائية، إذ كانت القناة أعلنت عن مواعيد برامجها خلال الفترة من يوم الأحد 16 يناير وحتى يوم غد السبت 22 من الشهر ذاته.

ويمكن لطلاب وأولياء أمور قناة "مدرستنا 1" التعرف على مواعيد عرض البرامج التعليمية للصفوف الابتدائية، باللغة العربية مع الإعادة، من خلال الرابط.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم غلق وتشميع 47 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى غلق 14 مركزا للدروس الخصوصية.

وطالب المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - أصحاب المحلات والمقاهي والورش إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بمواعيد الغلق للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذا لقرارات الحكومة والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولمنع التجمعات، مؤكدا أن القانون سينفذ بكل حزم على جميع المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تُعد صرحًا علميًا متميزًا، ونموذجًا مضيئًا بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يؤكد دائمًا على أن قضية التعليم والمعرفة تُمثل قضية أمن قومي، وتأتي على رأس أولويات الدولة المصرية.

وشهدت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تطورات كبيرة ومتلاحقة، ويظهر ذلك من خلال اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية بتوفير الدعم اللازم لكي تؤدي الجامعة دورها ورسالتها التعليمية والبحثية والتنموية والمُجتمعية.

وأوضح الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، أنه تم إنشاء أول معمل في مصر لشبكات اتصالات الجيل الخامس، والتعاون مع وكالة الفضاء المصرية في تصنيع أجزاء من القمر الصناعي "كيوب سات"، نظرًا لتوافر المعامل المُتخصصة والإمكانات المعملية والبحثية المُتميزة، بالإضافة إلى إنشاء محطة بُخارية هجينة تجريبية تعمل بمُشاركة الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه والتبريد.