الثلاثاء 30 ابريل 2024

إصدار الطبعة الثانية من «صباحا في باريس.. مساء في القاهرة»

محمد علي منصور

ثقافة21-1-2022 | 19:15

بيمن خليل

أصدرت دار الوطن للنشر والتوزيع، الطبعة الثانية من رواية «صباحًا في باريس.. مساءً في القاهرة» للروائي الشاب محمد علي منصور، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وتنطلق فعالياتها في الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى الـ7 من فبراير المقبل.

الرواية تقع في 240 صفحة من القطع المتوسط، وتدور في زمن الحرب العالمية الثانية قرب نهايتها، حيث يهرب جندي ألماني يدعى «توماس» في سفينة إلى مصر، وبعد وصوله يتعرض لحادث ويفقد الذاكرة، فيعيش باسم مصري هو «أحمد عباس»، ويقع في الحب مع ممثلة تدعى «كاميليا»، لكنه يصطدم بأشياء من الماضي لا يتذكرها جيدًا تجعله فريسة لمطاردات الاحتلال البريطاني في مصر، في الوقت الذي يواجه فيه عدو آخر هو أحد الباشوات الذي يُنافسه في حب الممثلة الشابة.

الكاتب محمد علي منصور تخرج من كلية الآثار جامعة جنوب الوادي، وحصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية بمسابقة «إبداع وزارة الشباب والرياضة» قسم سيناريو وحوار، والمركز الأول في القصة القصيرة بمسابقة «أسبوع شباب المدن بالسويس»، وحصل على المركز الثالث في أحسن قصة قصيرة في «مسابقة كوتس»، وصدرت له من قبل روايات «عبد البصير هتلر»، و«كعش رام الله»، وكتاب «ليلة في القاهرة»، وكتب سيناريو الفيلم القصير «حنة ورد» الذي حصد عدة جوائز عالمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa