الأحد 5 مايو 2024

«الشباب والرياضة»: 5 آلاف مشارك في «30 يوم تحدي رياضي»

أشرف صبحي

ملاعب الهلال21-1-2022 | 20:45

وكالات

أعلنت اللجنة المنظمة لبرنامج «30 يوم تحدي رياضي»، اكتمال عدد المستهدف مشاركتهم في فعاليات البرنامج، والذي وصل إلى 5 آلاف مشارك من مختلف المحافظات، بعد التسجيل إلكترونيًا للمشاركة في النسخة الثانية من البرنامج الذي تنفذه إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع بنك saib (الشريك والراعي الرئيسي للبرنامج).

وسلّمت اللجنة المنظمة، اليوم الجمعة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، الزي الرياضي والأكواد الخاصة لكل مشارك، والإجابة على كافة استفساراتهم، بحضور أعضاء الإدارة العامة للسياحة الرياضية بالوزارة، والكابتن حسن جبر سفير البرنامج.

ومن المقرر أن يتم إرسال الزي الرياضي إلى عناوين المشاركين الذين لم يتمكنوا من الحضور؛ بهدف تشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة على ممارسة الأنشطة الرياضية من أي مكان يُناسبهم، في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وجعلها أسلوب حياة.

وتتنوع الألعاب الرياضية التي حددتها الوزارة للمشاركة في التحدي ما بين «الجري، والمشي، والدراجات، وهاند كاب لذوي الهمم والقدرات الخاصة»، حيث يُنفذ خلالها المشارك النشاط الرياضي الذي يرغب فيه بمدة لا تتجاوز 30 يومًا.

كان وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، قد أطلق النسخة الثانية من البرنامج، وطرحت الوزارة رابط التسجيل بالبرنامج إلكترونيًا، ومن المقرر أن يحصل المشارك الذي أكمل التحدي على ميداليات وشهادات المشاركة، والتي تصل إليهم في محل إقامتهم.