الخميس 9 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني

ابار نفط

اقتصاد21-1-2022 | 22:44

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط لليوم الثاني، في تسوية تعاملات اليوم الجمعة، انخفاضًا، متأثرة بارتفاع غير متوقع في مخزونات الخام والوقود الأمريكية، بينما جنى المستثمرون الأرباح وفقًا لوكالة رويترز.

وكان كلا الخامين القياسيين يتجهان نحو تحقيق مكاسب أسبوعية خامسة على التوالي، بارتفاع أكثر من 1٪ هذا الأسبوع، وارتفعت الأسعار لأكثر من 10٪ حتى الآن هذا العام، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا أو 0.8٪ لتصل إلى 87.71 دولار للبرميل بحلول الساعة الثانية ظهرًا، بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتًا أو 0.7٪ إلى 84.97 دولارًا.

وفي وقت سابق من الأسبوع، ارتفع برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر 2014.

وقال ستيفن برينوك المحلل في بي.في.إم ، مشيرًا إلى البيانات الهبوطية مساء أمس الخميس، من إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، إن شركات الطاقة أوقفت حفارات النفط هذا الأسبوع لأول مرة منذ 13 أسبوعًا، وأدت التوترات في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف من تعطل الإمدادات.

ولم يحقق كبار الدبلوماسيين الأمريكيين والروس انفراجة كبيرة في المحادثات بشأن أوكرانيا، اليوم الجمعة، لكنهم اتفقوا على مواصلة المحادثات لمحاولة حل أزمة أثارت مخاوف من اندلاع صراع عسكري.

وقال المحللون في بنك أوف أمريكا: "مع انخفاض طاقة أوبك + الاحتياطية، وانخفاض المخزونات وتصاعد التوترات الجيوسياسية"، يتوقعون رؤية سعر خام برنت عند نحو 120 دولارًا للبرميل في منتصف عام 2022.

ويتوقع بنك UBS أن يصل الطلب على النفط الخام إلى مستويات قياسية هذا العام، وأن يتداول خام برنت في نطاق 80-90 دولارًا للبرميل في الوقت الحالي.

Egypt Air