السبت 18 مايو 2024

وفاة مخرج مسلسل «باب الحارة»

بسام الملا

فن22-1-2022 | 14:38

دار الهلال

توفي المخرج السوري بسام الملا، اليوم، عن عمر يناهز 66 عامًا، وعمّت حالة من الحزن في الوسط الفني السوري، وخاصة بين زملائه الذين شاركوه أعماله.

وأعلنت نقابة الفنانين في دمشق، نبأ وفاة الملا، وقالت في بيان: "فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل الفنّان القدير بسام الملا. سنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء".

وتسابق عدد من الفنانين لنعي المخرج الراحل، وكتبت الممثلة أمل عرفة، عبر التواصل الاجتماعي: "سيّد من عمل روائع الدراما الشاميّة، المخرج القدير بسام الملا في ذمة الله، إنَّا لله وإنّا إليه راجعون".

وكتبت الممثلة شكران مرتجى: "الآغا، الأستاذ بسام الملا في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون. صاحب فضل وسبب لنجاح كبير شكراً ع كلّ شي. ولأني بيوم عملت تحت إدارتك وما حدا بينكر أثرك بالدراما السورية والعربية، أختلف أو أتفق معك. أرقد بسلام في القلب والذاكرة يا آغا".

 

أما الممثل فادي صبيح، فكتب: "المخرج بسام الملا في ذمة الله. لروحه الرحمة والسلام، ولعائلته الصبر والسلوان".

 

وكان المخرج السوري، حقق نجاحًا كبيرًا من خلال المسلسل الشهير "باب الحارة"، وحصدت أعماله العديد من الجوائز، منها: الذهبية في مهرجان القاهرة عن مسلسلي "أيام شامية" و"العبابيد"، وجائزة أحسن إخراج عن الجزء الأول من مسلسل "باب الحارة" في مهرجان التلفزيون العربي بتونس العام 2007.

الاكثر قراءة