الخميس 9 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط اليوم بعد ارتفاع مخزونات الخام

آبار نفط

اقتصاد22-1-2022 | 14:54

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضا اليوم السبت 22 يناير 2022، نتيجة ارتفاع غير متوقع في مخزونات الخام والوقود الأمريكية وفقا لوكالة رويترز.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا أو 0.8٪ لتصل إلى 87.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 1:52 بعد الظهر. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتًا أو 0.7٪ إلى 84.97 دولارًا. في وقت سابق من الأسبوع ، وارتفع برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر 2014.

كما أفادت إدارة معلومات الطاقة عن أول شركة لبناء الأسهم في الولايات المتحدة منذ نوفمبر ومخزونات البنزين عند أعلى مستوى في 11 شهرًا ، مقابل توقعات الصناعة.

وقال كريج إيرلام ، محلل السوق في OANDA ، إن العقود الآجلة للنفط بدأت في انخفاضها الحالي "بعد وقت قصير من بيانات مخزون إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس ، والتي أظهرت ارتفاعًا مفاجئًا مقابل التوقعات بانخفاض مخزونات الخام".

وأضاف إيرلام أن انخفاض الأسعار" جاء في وقت جيد عندما كان النفط الخام يواجه مقاومة عند 90 دولارًا ويفقد الزخم"، بمجرد كسر العقود الآجلة فوق 90 دولارًا للبرميل

وقال إنه من المحتمل ألا يمر وقت طويل قبل أن نرى أسعار النفط المكونة من ثلاثة أرقام، فيما قال محللون آخرون إنهم يتوقعون أن يكون الضغط الحالي على الأسعار محدودًا بسبب مخاوف العرض والطلب المتزايد.

كما تكافح أوبك + ، التي تجمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع روسيا ومنتجين آخرين ، لتحقيق هدف زيادة الإنتاج الشهري البالغ 400 ألف برميل يوميًا.

وفي الولايات المتحدة ، أوقفت شركات الطاقة حفارات النفط هذا الأسبوع لأول مرة منذ 13 أسبوعًا.

Egypt Air