الأربعاء 15 مايو 2024

رفضوا إعطاءه قرضا.. شاب يحرق بنكا

جزء من الحريق

الهلال لايت 22-1-2022 | 21:00

ميادة عبد الناصر

اعتقلت الشرطة الهندية مؤخرًا عاملاً ساخطًا متهمًا بإضرام النار في فرع بنك بولاية كارناتاكا بعد رفض منحه قرضًا.

وحسب موقع "ذا صن" البريطاني، اتصل وسيم هزاراتساب ملا البالغ من العمر 33 عامًا، وهو عامل خيري من هافيري، ببنك كانارا الحكومي للحصول على قرض بقيمة 1.6 مليون روبية (21600 دولار) في ديسمبر من العام الماضي.

ورُفض طلبه في النهاية بسبب وجود تناقضات في الأوراق المقدمة، ما أدى إلى انتهاك السياسة الائتمانية للبنك، ويُزعم أن وسيم لم يأخذ الأخبار بلطف شديد، وركب دراجته النارية إلى فرع البنك، وفتح نافذة لرش سائل قابل للاشتعال بالداخل وأشعل النار في المبنى.

ورأى شهود عيان تصاعد أعمدة الدخان من المبنى المحترق وأطلقوا ناقوس الخطر على الفوركما اعتقل السكان المحليون المشتعل الغاضب قبل أن يتمكن من الهرب وتم تقييده حتى وصول الشرطة.

لقد كان غاضبًا بعد رفض طلب القرض الذي قدمه وقال ضابط شرطة لصحيفة ذا صن: لقد رش بعض المواد الكيميائية القابلة للاشتعال، ربما البنزين، لكننا نحقق في الأمر فقد كان يدير منظمة غير حكومية وكان يريد المال لشراء الآلات وتقدم بطلب للحصول على قرض بقيمة 1.6 مليون روبية ولحسن الحظ، لم يتم إتلاف أي نقود أو ذهب أو أي أشياء ثمينة أخرى .

وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق بنجاح، لكن الشرطة أعلنت أن خمسة أجهزة كمبيوتر ومراوح وطابعات دفاتر الحسابات وآلات عد النقود وأضواء بقيمة 1.2 مليون روبية (16000 دولار)، تضررت وأصبح وسيم هزاراتساب الملا متهم بالحرق العمد وينتظر العقوبة.

Dr.Radwa
Egypt Air