الأربعاء 26 يونيو 2024

دمرت بلدة بأكملها.. تحطم شاحنة لنقل المتفجرات في غانا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 22-1-2022 | 23:37

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد لحظة انفجار شاحنة كانت تقوم بنقل متفجرات في طريقها لمنجم ذهب، وتستخدم المتفجرات في استخراج المعادن من باطن الأرض، بعد اصطدامها بدراجة نارية في غانا، ما أسفر عنه دمار كبير في القرية التي تشتهر بالتعدين وتقع في جنوب غرب غانا. 

وقال مسؤولون إن 13 شخصًا على الأقل قتلوا في انفجار ضخم قرب بلدة تعدين في جنوب غرب غانا، وتقول الشرطة إن شاحنة كانت تنقل متفجرات إلى منجم ذهب اصطدمت بدراجة نارية بالقرب من بلدة بوجوسو.

وانتشر المقطع بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق تفاعلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا، كما شاهده الآلاف، وظهر فيه تصاعد الدخان والنيران الشديدة التى تسبب فيها الإنفجار، كما أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية تصاعد عمود كبير من الدخان الأسود فوق مبان مهدمة وتناثر الحطام فيما يطلب السكان المساعدة.

وقد انهالت التعليقات على المقطع بشكل كبير، وقال أحدهم "ياله من مشهد مروع لم أرى مثله فى حياتى"، وآخر "لابد أن يكون هناك احتياطات أمان معينة عند نقل هذه الكميات من المتفجرات فهذا شيء خطر جدًا، ومن الممكن أن يؤدي إلى كوارث مثلما حدث"، وقالت أخرى "أشعر بالرعب والشفقة على سكان هذا المكان المنكوب".