الجمعة 3 مايو 2024

مسرحية «حلم جميل» تقدم أول لياليها في بور سعيد.. اليوم

مسرحية حلم جميل

فن23-1-2022 | 13:15

همت مصطفى

تواصل فرقة المسرح الكوميدي جولاتها بالمحافظات، وتقدم اليوم أول ليلة من ليالي مسرحية «حلم جميل»، بطولة الفنان سامح حسين، على مسرح  قصر ثقافة بور سعيد، حيث يبدأ تقديم المسرحية ابتداءً من مساء اليوم الأحد يناير، وذلك في الساعة السابعة مساءً، وتستمر لمدة خمس أيام حتى الخميس المقبل 27 يناير.

 

ونشر الفنان سامح حسين عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "بوستر العرض والذي يظهر به صورته، ومواعيد العرض المسرحي في مدينة بور سعيد.

 

وعلق حسين: "إن شاء الله.. حلم جميل، المسرح الكوميدي، المواجهة والتجوال.. حياة كريمة سامح حسين مش مسامح حسين.. بورسعيد".

واختتمت المسرحية الكوميدية «حلم جميل»، الجمعة الماضية عروضها على خشبة المركز الثقافي بطنطا، التي انطلقت على مدار خمسة أيام، حيث بدأ تقديم ليالي المسرحية، من مساء الاثنين الماضي 17 يناير، واستمرت للجمهور مجانًا يوميًا  لمدة خمس ليال مسرحية .

 

ويقدم عروض «حلم جميل»، بالتعاون بين وزارة الثقافة، متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والداخلية، ومحافظة الغربية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني..

 

وتقدم المسرحية بالمحافظات والأقاليم ضمن مشروع المواجهة والتجوال، وهو المشروع الذي يقدمه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وتشرف على تنفيذه فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة الفنان محمد الشرقاوي.

وكان العرض المسرحي «حلم جميل»، قدم بعد موسمه الأول على المسرح العائم بالقاهرة، في محافظات الصعيد في الأقصر وقنا، حيث استضاف مسرح قصر ثقافة الأقصر، وقصر ثقافة قنا المسرحية في الفترة من إلى 30 ديسمبر حتى 8  يناير، ولاقى العرض حضورًا كبيرًا جدًا وإشادة من الجمهور..

العرض المسرحي «حلم جميل»، عن رائعة «تشارلى شابلن»، وهو عرضًا غنائيًا موسيقيًا استعراضيًا، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري.

يُذكر أن «حلم جميل»، هو العمل الثالث للفنان سامح حسين مع المخرج إسلام إمام في البيت الفني للمسرح، والعرض إنتاج المسرح الكوميدي ومن بطولة «سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ناجح نعيم، طارق راغب، هنادي محمود»، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، دراماتورج طارق رمضان، تصميم الديكور مهندس حازم شبل، تصميم الملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق علي، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبو بكرالشريف.

Dr.Randa
Dr.Radwa