الخميس 30 مايو 2024

بدء التقدم لـ8 مشروعات لدعم الجامعات الحكومية للوصول إلى العالمية

وزير التعليم العالي

أخبار23-1-2022 | 13:21

أحمد الزغبي

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، باب التقدم لـ8 مشروعات تنافسية في جميع مجالات الدعم والتأهيل للجامعات المصرية الحكومية، بدءًا من اليوم وحتى 24 فبراير المقبل.

جاء ذلك في تقرير مقدم من مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، القائم بأعمال مدير وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، الدكتور هشام فاروق، استعرض فيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وفق بيان صادر اليوم الأحد، عن الوزارة.

وأوضح البيان أن المشروعات التنافسية تتضمن: مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي، مشروع تطوير الاختبارات العملية، مشروع إنشاء بنوك الأسئلة، مشروع دعم وتأهيل البرامج التعليمية للاعتماد الدولي، مشروع دعم المشروعات الابتكارية لطلاب التعليم العالي، المشروعات التنافسية لتميز مؤسسات التعليم العالي، مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية، مشروع إنشاء مراكز القياس والتقويم بالجامعات. 

ونقل البيان عن الدكتور هشام فاروق، قوله إنه من المقترح دعم هذه المشروعات بنحو 173 مليون جنيه، وتتحمل وحدة المشروعات 60%، والجامعة 40% من التكلفة.

بدوره، أشار خبير الجودة والاستشاري بالوحدة الدكتور الصاوي أحمد، إلى أن الوزارة تهدف من خلال هذه المشروعات الوصول بالجامعات المصرية إلى العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم العالي بالجامعات المصرية. 

وللتعرف على شروط التقدم والتسجيل يمكن الدخول على رابط المشروعات؛ لاستيفاء نماذج التقدم لكل مشروع: 
http//dtuapps.mohesr.gov.eg/heep/