الأحد 5 مايو 2024

الحلفاوي عن أزمة «أصحاب ولا أعز»: «الهجوم على أي عمل فني أقوى وسيلة لترويجه»

نبيل الحلفاوي

فن23-1-2022 | 13:53

همت مصطفى

لا يزال الجدل، قائمًا حول فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي تصدر الأعلى لقائمة البحث من جانب النقاش، والتعلقيات من الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، في العديد من الدول العربية، منذ إطلاق عرضه عبرمنصة نتفليكس (Netflix) الإلكترونية، الخميس الماضي.

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي، اليوم، من خلال تغريدة له عبر « تويتر» معلقًا على أزمة فيلم «أصحاب ولا أعز»: « لم أشاهد الفيلم مثار الجدل بعد، ولكني أسأل الرافضين له من كل التجارب السابقة.. ألم يثبت مرارًا وتكرارًا أن الهجوم على عمل فني أو أدبي والمطالبة بمنعه هو أقوى وسيلة لترويجه».

يذكر أن الفنانة منى زكي هي من نالت القدر الكبير من الانتقادات في مصر، ووصف أحد رواد التواصل الاجتماعي، والمتابعين مشاركتها في الفيلم بـ "سقطة أخلاقية"، ووصل الأمر لتقديم النائب مصطفى بكري، بيان إلى رئيس مجلس النواب، قائلًا فيه إنّ "أصحاب ولا أعز يحرّض على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية، وهذا يتنافى مع قيم وأعراف المجتمع المصري"، وللأسباب التي يتهم بها الفيلم  أنه يتعارض مع  القيم والأخلاق، قام المحامي بالنقض أيمن محفوظ، برفع دعوى قضائية ضد الفيلم.

وكانت منصة نتفليكس (Netflix) العالمية، احتفلت الإثنين الماضي بالعرض الخاص، وأول فيلم عربي من إنتاجها "أصحاب ولا أعز"، بحضور أبطال وصناع العمل، داخل أحد فنادق دبي بالإمارات.

وحضر العرض أبطال العمل، منهم الفنانة مني زكي وإياد نصار، وعادل كرم، جورج خباز وديامان أبو عبود وفؤاد يمين، ومخرج الفيلم وسام سميرة، والفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

وشهد الحفل أيضًا حضور المنتج منفذ ميادة الحراكي، والآخرين من صناع الفيلم.

وطرحت منصة نتفليكس العالمية، منذ أيام البرومو الدعائي الأول، لفيلم «أصحاب ولا أعز»، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلقت على البرومو، قائلة: «لعبة واحدة غيّرت كل شيء.. أصحاب.. ولا أعزّ فيلم جديد من نتفليكس يُعرض 20 يناير».

«أصحاب ولا أعز»، هو أول عمل عربي تنتجه نتفليكس، وهو النسخة العربية من فيلم «Perfect Strangers».

وتدور أحداث فيلم «أصحاب ولا أعز»، في إطار الدراما، حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون وضع هواتفهم على طاولة العشاء، شريطة أن يقرأ الجميع رسائلهم ومكالماتهم أمام الحاضرين، ونتيجة لذلك تكتشف العديد من الفضائح والأسرار

الفيلم بطولة «منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، دياموند عبود»، وإخراج وسام سميرة في أول تجربة إخراجية سينمائية له.