الجمعة 10 مايو 2024

انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان «العين السينمائي» في قلعة الجاهلي اليوم

مهرجان العين السينمائي

فن23-1-2022 | 15:29

همت مصطفى

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان «العين السينمائي»، بدورته الرابعة، المقامة في مدينة العين، برعاية سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبحضور الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، وتتواصل حتى 27 يناير الحالي ، تحت شعار «سينما المستقبل».

ويشهد حفل افتتاح المهرجان المقام في قلعة الجاهلي، عرض الفيلم الفنلندي «الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك»، في عرضه الخليجي الأول.

تدور قصة الفيلم حول رجل كفيف مُقعد على كرسي متحرك يعيش قصة حب، ويتواصل مع حبيبته يوميًا عبر الهاتف، إذ يعيش «ياكو» حياةً روتينية، يستقبل مكالمة والده عند الثالثة مساءً، هو عاشق ومحب للسينما والأفلام، ومع أنه كفيف لا يزال يحتفظ بنسخ الأفلام التي يحبها، وفي أحد الأيام يقرر فجأة أن يزور حبيبته، وحين يخطط للزيارة، يجد أنه سيكون بحاجة لمساعدة خمسة غرباء ليصل إليها.

ويأتي عرض الفيلم في افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان، ضمن أفلام برنامج «سينما العالم»، التي تضم 7 أعمال تأخذ جمهوره وزواره وضيوفه في رحلة حول العالم، لتبادل الخبرات والثقافات السينمائية المختلفة.

وفي هذا البرنامج بجانب فيلم الافتتاح، الوثائقي «خاسرون رائعون: عالم مختلف» من ليتوانيا، والروائي «أمي.. أحبك» من لاتفيا، والروائي البولندي «25 سنة من البراءة»، والروائي «ريش» من مصر، والروائي السوداني «الست»، والروائي الفلسطيني «الهدية»

Dr.Radwa
Egypt Air