الجمعة 17 مايو 2024

اللواء أشرف أمين: تضحيات رجال الأمن ساهمت في تحقيق الأمن ومواجهة الإرهاب

اللواء أشرف أمين

أخبار23-1-2022 | 16:20

أماني محمد

أكد اللواء أشرف أمين، الخبير الأمني، أن احتفال عيد الشرطة هو مناسبة غالية على قلوب المصريين وجاء الاحتفال اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليؤكد ذلك، حيث شمل الاحتفال تكريما لأسر شهداء الشرطة وللقيادات الأمنية بجانب الفقرات الفنية وكلمات أبناء الشهداء المؤثرة.

وأضاف أمين، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مشاركة الرئيس شهدت ثناءً منه على جهاز الشرطة وتضحيات رجاله ودورهم في تحقيق الأمن ومواجهة جرائم الإرهاب وكذلك تقليل الجرائم التي تهدد الوطن والمواطنين، مضيفا أن الرئيس السيسي يتعامل مع أسر الشهداء بإنسانية وحب وهو ما يتضح دائما في حديثه معهم وتكريمه لهم.

وتابع "كلمة الرئيس السيسي اليوم تناولت عددا من الجوانب حيث أكد دور الأمن في الحفاظ على الوطن المصري والتكامل بين جناحي الأمن وهما القوات المسلحة والشرطة في الدفاع عن الوطن"، مضيفا أن الجميع يشعر اليوم بأنه ينعم بالأمن والأمان بفضل هذه الجهود والتضحيات التي ساهمت في تحقيق ذلك.

وأشار الخبير الأمني إلى أن مصر تعد واحة الأمن في الوطن العربي والشرق الأوسط ككل، في ظل التغيرات والاضطراب الذي يحيط بالبلاد من كافة الاتجاهات ولكن أبنائها من القوات المسلحة والشرطة يلعبون دورا كبيرا في الحفاظ على الاستقرار والأمن.

ولفت إلى أن الاحتفالية كشفت اليوم عن نجاح جديد في ضبط الأمن وهو ارتفاع معدلات الضبط ونسب تحقيق الأمن عن طريق منع الجريمة قبل وقوعها أو ضبطها بعد حدوثها.