الثلاثاء 18 يونيو 2024

أكاديمية الفنون تشارك في الدورة الـ 53 من معرض الكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة23-1-2022 | 19:21

بيمن خليل

تشارك أكاديمية الفنون في الدورة الــ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي يقام في الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 6 فبراير 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، وسوف تتاح الفرصة لكل عشاق القراءة والفعاليات الثقافية في مصر ان يجدوا باقة متنوعة من الكتب في مجالات السينما، المسرح، الدراسات النقدية، الادب والموسيقى وذلك بجناح البيع المخصص للأكاديمية بالمعرض.

على جانب آخر وفي إطار حرص الأكاديمية على المساهمة في إثراء الحياة الثقافية والفنية وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجال الفنون تشارك الأكاديمية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب في جائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب -  مجال التأليف المسرحي على أن تتولى الأكاديمية تحكيم هذه الجائزة ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز في احتفالية خاصة وذلك من خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.

هذا وقد أكدت الدكتورة غادة جبارة، رئيس الأكاديمية على حرص الأكاديمية على المشاركة الفعالة في معرض القاهرة الدولي للكتاب والذى يعد تجمعا وعرسا ثقافيا مميزا في الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر أن وزارة الثقافة قد طورت المنصة الرقمية للمعرض فأصبحت تتيح حجز التذاكر أونلاين إلى جانب توفير برنامج الفعاليات المصاحبة وكذلك خريطة المعرض وإمكانية البحث عن دور النشر والكتب المتاحة.