الأحد 12 مايو 2024

أسعار النفط ترتفع واحد في المائة بسبب الخوف من نقص المعروض

اسعار النفط

عرب وعالم24-1-2022 | 10:46

دار الهلال

 قفزت أسعار النفط، اليوم /الاثنين/، في الوقت الذي أدت فيه توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا أو 1.0 في المائة إلى 88.76 دولار للبرميل بحلول الساعة (01:00) بتوقيت جرينتش منهية تراجعا بلغ 0.6 فى المائة الجمعة الماضية.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنتا أو 1.0 في المائة إلى 86.00 دولار للبرميل بعد تراجعها 0.5 في المائة الجمعة الماضية.

وارتفع كلا الخامين القياسيين للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي نحو اثنين في المائة مسجلين أعلى مستوى لهما منذ أكتوبر/2014. وارتفعت الأسعار أكثر من 10 في المائة حتى الآن هذا العام بسبب المخاوف من قلة المعروض.

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في شركة /فوجيتومي سيكيوريتيز/، "ما زال المستثمرون متفائلين بسبب المخاطر الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا وكذلك في الشرق الأوسط بينما استمرت /أوبك +/ في الفشل في الوصول إلى هدفها الإنتاجي." وأضاف سايتو "توقع ارتفاع الطلب على زيت التدفئة في الولايات المتحدة وسط طقس بارد زاد الضغط أيضا".

Dr.Radwa
Egypt Air