الأحد 12 مايو 2024

مرشح للرئاسة الفرنسية يدعو لرفع العقوبات عن روسيا

علم فرنسا

عرب وعالم24-1-2022 | 11:45

دار الهلال

دعى مرشح الرئاسة الفرنسية، إريك زمور، إلى رفع العقوبات عن روسيا والتقرب منها. وقال زمور في لقاء تلفزيوني مع تلفزيون "فرنسا 5 " الليلة الماضية : "يجب أن نكون أصدقاء لروسيا. ونتوقف عن كوننا أداة للولايات المتحدة .إن أمريكا تعمل على قلب الدول الأوروبية ضد روسيا لأنها كبيرة".

ووفقا له، بمجرد أن يكون هناك نوع من التقارب بين روسيا والدول الأوروبية، تحاول الولايات المتحدة الفصل بينهما. وأضاف قائلا: "تنتهج روسيا سياستها الخاصة التي تهدف بالطبع إلى نشر نفوذها. أعتقد أن بإمكان فرنسا إرسال إشارات ودية تجاه روسيا، على سبيل المثال، من خلال رفع العقوبات. لو كنت رئيسا لقلت إنه لن يكون هناك مزيدا من العقوبات على روسيا".

وكان زمور، الصحفي الفرنسي والكاتب من اليمين المتطرف ، قد اعلن رسميا في 30 نوفمبر الماضي ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع اجراؤها في أبريل 2022 . يذكر أن زمور معروف بموقفه المتشدد من قضية الهجرة، حيث يدعو إلى الهجرة العائدة - الإعادة القسرية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.

وأعلن عدد من المرشحين رغبتهم في الترشح لرئاسة الجمهورية. ومن بينهم زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني مارين لوبان، وزعيم حزب فرنسا اليساري المتمرّد، جان لوك ميلينشون، ومرشحة الحزب الجمهوري من يمين الوسط، فاليري بيكريس، وعضوة في حزب أوروبا - البيئة - الخضر، يانيك جادوت، والسكرتير الوطني للحزب الشيوعي فابيان روسيل، وعمدة باريس آن هيدالجو، الذي يخوض الانتخابات عن الحزب الاشتراكي، ووزير العدل الفرنسي السابق كريستيان توبيرا.

والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رغم أنه أعرب عن رغبته في المشاركة في الانتخابات، إلا أنه لم يعلن رسميًا بعد عن نفسه مرشحًا.

Dr.Radwa
Egypt Air