الأحد 5 مايو 2024

خرائط توقعات الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

توقعات الأمطار

تحقيقات24-1-2022 | 12:27

أماني محمد

يشهد الأسبوع الجاري استمرار طقس شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد، حيث يستمر نشاط الرياح وهو ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة في مصر.

ومن المتوقع أن تستمر فرص سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة من البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة، مع استمرار الطقس البارد نهارًا وشديد البرودة ليلًا، يصل للصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد وسيناء.

 

توقعات الأمطار

وعن توقعات الأمطار في مصر، كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الرين أماكن الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع اليوم الإثنين 24 يناير، أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم.

أما غدًا الثلاثاء 25 يناير، تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 7 مم، وتتعرض مناطق من سواحل الدلتا لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم.

ويشهد يوم الأربعاء 26 يناير، تعرض مناطق من السواحل الشمالية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم، وتتعرض مناطق من محافظات الوجه البحري، وشمال سيناء، لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 ممن وقد تصل إلى أجزاء من القاهرة وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يناير

وتشهد حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يناير، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 25 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 أما الصغرى 7، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 15 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 7.

حالة الطقس الأربعاء 26 يناير

ويشهد طقس الأربعاء 26 يناير، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة 40%، وكذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما يحدث اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتبلغ سرعة الرياح 60: 70 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من 3 : 5 متر.

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 26 يناير في القاهرة الكبرى، والوجه البحري العظمى 13 أما الصغرى 6، والسواحل الشمالية العظمى 13 والصغرى 9، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 10، وشمال الصعيد العظمى 14 أما الصغرى 3، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 7.