الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسيوط : لدينا خطة متكاملة لتوصيل الصرف الصحي بجميع القرى ضمن (حياة كريمة)

محافظ أسيوط

محافظات24-1-2022 | 13:25

دار الهلال

 قال محافظ أسيوط عصام سعد إننا لدينا خطة متكاملة لتوصيل الصرف الصحي لجميع القرى، حيث يجرى تنفيذ 153 مشروع صرف صحي منها 9 محطات معالجة بتكلفة 15 مليار جنيه، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم /الاثنين/؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالقرى والمراكز.

وأضاف سعد - أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) يستهدف إحداث تطوير شامل لكافة القطاعات الخدمية بالقرى، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على أرض الواقع باستثمارات عملاقة خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا .

وأوضح أن نسب تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وصلت لنسب مرضية ، وذلك في إطار الحرص على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة وتطبيق المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، مشيرًا إلى أنه جاري تنفيذ أكثر من 1500 مشروع بمختلف قرى ومراكز المحافظة بتكلفة تقديرية 25 مليار جنيه.

لفت إلى أن هذه المشروعات من أجل تطوير 149 قرية في 7 مراكز تطويرًا شاملًا من خلال توفير حزمة متكاملة من الخدمات منها توفير سكن كريم ، وصحة، وتعليم، وبنية تحتية، وبيئة نظيفة، وتمكين اقتصادي ومجتمعات منتجة؛ لضمان استدامة التنمية في القرى والمراكز المستهدفة.

وأكد تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لسرعة الانتهاء من المشروعات لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، موجهًا بضرورة التنسيق بين كافة الجهات لسرعة توفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات عليها بقرى المحافظة المستهدفة.

ولفت إلى أن المحافظة تعمل على مدار الساعة لتنفيذ أسرع معدلات قياسية، واستخدام أحدث الوسائل والمعدات؛ لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أية مشكلة تطرأ على أرض الواقع على الفور وتذليل كافة العقبات، ومتابعة معدلات الإنجاز ومراعاة شروط ومعايير الجودة في تنفيذ الأعمال.