الجمعة 31 مايو 2024

اشتراطات جديدة لدخول الأراضي المصرية من المطارات والموانئ والمعابر البرية

الدكتور حسام عبدالغفار

أخبار24-1-2022 | 16:34

حسن محمود

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن اشتراطات جديدة لدخول الأراضي المصرية من المطارات والموانئ البحرية والمعابر البرية.

وقال «عبدالغفار» في تصريحات له، اليوم الإثنين، إن الاشتراطات الجديدة تتضمن حصول القادمين إلى البلاد على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، أو من هيئة الدواء المصرية.

وأضاف «عبدالفغار» أنه يشترط مرور 14 يومًا على التطعيم بالجرعة الثانية (بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين)، وكذلك اللقاحات المقرر لها جرعة واحدة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أنه في حالة عدم وجود شهادة الحصول على اللقاح، يشترط أن يكون القادم للبلاد حائزًا لشهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان (Antigen Rapid Test- ID Now- PCR)، ولم يمر على صدوره أكثر من 72 ساعة قبل الوصول إلى منافذ الدخول المصرية.

و أوضح «عبدالغفار»، أنه بالنسبة للقادمين عبر المطارات السياحية «شرم الشيخ، طابا، الغردقة، مرسى علم، الأقصر، أسوان»، أنه إذا كانت شهادة التطعيم أو شهادة الـPCR، غير مطابقة للاشتراطات، يتم  عمل إجراء واحد من الثلاث  «Antigen Rapid Test- ID Now- PCR» عند الوصول، وفي حالة سلبيته يسمح بالدخول، أما في حالة إيجابيته يسمح بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام في فندق الإقامة، ثم إجراء فحص PCR وتجديد العزل إذا كانت النتيجة إيجابية.

واختتم عبدالغفار، تصريحاته بالإشارة إلى أنه سيتم استثناء الأطفال الأقل من 12 عامًا من إجراء اختبار الـPCR.