الأربعاء 15 مايو 2024

جون كيرى يهنئ مصر باستضافة القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ

جون كيري

اقتصاد24-1-2022 | 20:00

سناء مصطفي

قام جون كيرى المبعوث الأمريكى لتغير المناخ بتهنئة مصر باستضافة القمة العالمية للمناخ بمدينة شرم الشيخ.

واشار كيري إلي إن الدول لديها القدرة على التحول للطاقة الجديدة والمتجددة، بدلا من الفحم وغيره من مصادر الطاقة الملوثة للبيئة للحفاظ على كوكب الأرض من انبعاثات الكربون أو انبعاثات الميثان المسؤلة عن 10% من التلوث. وقال كيري:"يعد الفحم السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، باعتباره مصدر الطاقة الأكثر تلويثا للبيئة".

كما أكد كيري، في كلمته مساء اليوم الإثنين، خلال انعقاد منتدى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بحضور عدد من الوزراء في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ «COP27»، والذى تنظمه غرفة التجارة الأمريكية بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر تحت عنوان "بناء الزخم إلى COP27 للأمم المتحدة، على أن العالم لابد أن يحافظ على درجة حرارة الأرض واستقرارها عن المعدلات المتفق عليها من خلال الحد الكبير من انبعاثات الكربون وفقا الاتفاقيات الدولية بداية من اتفاقية باريس ثم جلاسكو والقمة المقبلة للمناخ فى شرم الشيخ.

كما قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر إن التغيرات المناخية تعد مصدر تهديد حال عدم التعامل الفعال معها، كما أنها ستؤثر سلبا على الأجيال القادمة.

وأكد خلال منتدى "بناء الزخم إلى COP27 للأمم المتحدة .. وتعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص" الذى تنظمه غرفة التجارة الأمريكية بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية، بمناسبة استضافة مصر قمة المناخ العالمية cop27 فى مدينة شرم الشيخ ضرورة مشاركة القطاع الخاص فى قمة المناخ القادمة بشرم الشيخ مع الحكومة.

وأوضح طارق توفيق أنه من المهم الاستفادة من التكنولوجيا لمواجهة التغيرات المناخية والعمل الجاد مع القطاع الخاص.

Dr.Radwa
Egypt Air