السبت 29 يونيو 2024

قاسم مسعود: «30 يونيو» مهمة لمستقبل المنطقة العربية

30-6-2017 | 16:26

قال الشاعر السعودي، قاسم مسعود في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم» إن المثقف العربي هو نبراس يضيء لكافة الطبقات في المجتمع، ويسلط الضوء على القضايا الاجتماعية والسياسية على كافة الأصعدة بنور الكلمة والنظرة الثاقبة البعيدة المدى وصور راسخة في ذهنه يعيد رسمها للحاضر.

وأضاف مسعود أن ثورة 30 يونيو كانت مهمة لمستقبل المنطقة العربية، نظرًا لكون مصر دولة تلعب دورًا هامًا وحيويًا في استقرار المنطقة، لاسيما الدور الذي لعبه المثقفون في رفع درجة الوعي لدى الطبقات المصرية، وأشاد مسعود بدور القوات المسلحة في حماية الإرادة الشعبية للمصريين .

واعتبر مسعود دور المثقف العربي لا يقل أهمية عن الإعلام بيد أن الأول يقوم بنقل الحقائق كما هي دون تزييف وإضافات للمجتمعات العربية، ويمتاز بصفاء الذهن وعاطفة قلب كبيرة حيث إنه بات سلاح في يد الضعيف والمظلوم وشوكة عالقة في حنجرة الظلم والإرهاب وكل ما يهدد حياة المجتمع من خلال ما يكتبه بقلمه الناصف والصريح.

ونوه مسعود بأن دور الثقافة العربية مهم ويفترض أن لا ينحصر في إطار واحد وقضية واحدة على السواء، بل يناقش منها العديد التي تؤرق المجتمع العربي بكافة الأصعدة وتثقل كاهله، فربما تسطيع تسليط الضوء كما ذكرت وتضع النقاط على الحروف.