الأحد 16 يونيو 2024

مهرجان مكناس لسينما الشباب يحدد آخر موعد لقبول المشاركات

مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب

فن25-1-2022 | 11:38

همت مصطفى

حددت الإدارة المنظمة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب، يوم 20 أبريل موعدًا نهائيًا لتلقي الأعمال الراغبة في المشاركة بالدورة الـ 12 من المهرجان، والتي تعقد في الفترة من 26 مايو إلى 29 مايو القادم بالمغرب.

وأوضحت إدارة مهرجان مكناس لسينما الشباب، عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المهرجان سيخصص لجنة مشاهدة لإختيار أفضل الأفلام المشاركة وفقا للشروط التي أقرها المهرجان، وهي ضرورة أن يكون محتوى الفيلم مدته 20 دقيقة، مع ضرورة ترجمة الأفلام أو الصوت المصاحب لها باللغة العربية في حين كان المحتوى بلغة أخرى.

وكشفت إدارة المهرجان عن الجوائز التي ستمنح للأفلام الفائزة في ختام الدورة الثانية عشرة، وهي جائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل إخراج، والجائزة الكبرى جائزة "فلسطين للإبداع"، وجائزة "مكناس للإبداع"، وهي خاصة بمخرجي مكناس، وجائزة اختيار الجمهور وتتم عن طريق المنصات الرقمية.

يعد مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب أحد المهرجانات المغربية المهمة الموجهة والمخصصة للشباب من جميع أنحاء دول العالم، وتقام الدورة الـ 12 هذا العام تحت شعار"المرأة والسينما".

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص مفاده '‏مگناس جهة_هاس الشباب لسينما الدولي مکناس هرجان FESTIVAL INTERNATIONAL DU CINEMA DES JEUNES DE MEKNES S ርር :شعار تحت والسينما المرأة Women in Cinema 12 الدورة ème edition 29 62إلى 26 من 2022 ماي From 26 to 29 Mai 2022 ميرا سينما الريف سينما الثقافي المركب محمد‏'‏‏