الثلاثاء 21 مايو 2024

"رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".. رواد تويتر يحتفلون بـ"عيد الشرطة المصرية"

عيد الشرطة المصرية

الهلال لايت 25-1-2022 | 15:06

إيمان علي

اعتلى هاشتاج "#عيد_الشرطه_المصريه"، قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ70 لأعياد الشرطة.

وخلال الهاشتاج، حرص رواد تويتر على الإشادة برجال الشرطة المصرية ودورهم في حفظ الأمن، كما أثنوا على التطور الكبير الذي شهدته الشرطة خلال الأعوام الماضية.

ومن التعليقات التي كتبها المصريون عبر تويتر احتفالًا بعيد الشرطة : "ربنا يحفظكم ويحميكم من كل شر تحيا مصر وتحيا رجال الشرطه"، و"تحية لرجال الشرطة المصرية .. رجالة وعيون مصر السهرانة القوية وأبطال وُلِدوا رجال يا زين ما أنجبت البهية"، و"تحية إجلال وإكبار نُقدمها لكم رجال أمننا البواسل فنقل لكم “شكراً رجال الأمن ” حتى وإن كانت هذه الكلمة لا توفيكم حقكم فأنتم أكبر من كلمة “شكراً”، و"كل التقدير والاحترام لرجال الشرطة المصرية الباسلة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر برجالها المخلصين حفظ الله مصر"، و"الشرطة المصرية قدمت الكثير من الشهداء لحماية أرض الوطن ولازم كلنا نشكرها على المجهود الرائع والمشرف".

ويخلد 25 يناير من كل عام، عيد للشرطة شهداء موقعة الإسماعيلية التي دارت رحاها عام 1952 بين «البوليس المصري» بأسلحة بدائية تقليدية واجه بها عدوا مدججا بأحدث الأسلحة، قبل المعركة أحضروا النية ورفعوا شعار «إما الوطن أو الشهادة» فلم يهنأ العدو المحتل حينها بتدنيس وطنهم بالاستسلام، إلا بعد أن مر على أجساد خضبت الأرض بدماء صارت علامة من علامات التاريخ ليواجه مقاومة شرسة غير متكافئة العدة والعتاد..

وشهداء الشرطة أصبحوا أبطالا وضحوا بأرواحهم من أجل رفع راية مصر عالية، حيث رسمت معركة الإسماعيليية عام 1952 لوحة فنية تلاحمت فيها دماء "الشرطة والشعب" أثناء تصديهم للعدوان، لتوضح للعالم أجمع بأن المصريين يد واحدة أمام العدوان الغاشم، ليصبح هذا اليوم عيداً يحتفل المصريون بكل طوائفهم وثقافتهم به كل عام.