الخميس 16 مايو 2024

حادث خالي من الرحمة.. لحظة دهس مسن سعودي لسرقته (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-1-2022 | 17:43

إيمان علي

انتشر مقطع فيديو مروع على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، أثار جدلًا واسعًا، بعدما أظهر لحظة دهس رجل والاعتداء عليه وسرقته، بشكل يحبس الأنفاس.

وفي الفيديو، ظهر رجل سعودي وهو يسير في الشارع بينما تصطدم به سيارة وتقذفه لعدة أمتار بعيدًا عنها، لينزل بعدها شخصان قاما بالاعتداء على المدهوس وسرقته، بشكل مروع أثار استياء المتابعين الذين طالبوا بتدخل عاجل من السلطات للقبض على الفاعلين.

ومن جهته، أعلن النائب العام السعودي إصداره أمرًا يقضي بالتحقيق العاجل في محتوى الفيديو المتداول، وقامت النيابة العامة في المملكة، بإصدار أمر بضرورة تحرك السلطات الأمنية على الفور، لإلقاء القبض على المتورطين في الحادث ومباشرة التحقيق معهم، تمهيدًا لاحالتهم للمحكمة المختصة لينالوا جزاءهم.

وأوضح مصدر في النيابة العامة، أن “قضايا الاعتداء على الأشخاص، تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف”، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية نقلًا عنه.

وأشار المصدر مشددًا في حديثه على أن النيابة العامة “ستلاحق كل من يعرض سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر وفقًا لمقتضيات النظام، وستجرّم كافة السلوكيات التي ترّوع الآمنين وتمس سكينتهم وحقوقهم المصونة شرعًا ونظامًا، كما ستقدّم للمحاكمة كل من أسهم في إتيان هذه الأفعال بشكلٍ مباشر أو عن طريق الاتفاق أو التحريض أو المساعدة لينالوا جزاءهم العادل”.

ويذكر أن شرطة منطقة الرياض أعلنت منتصف العام الماضي عن أن المتابعة الأمنية لمكافحة وقائع الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن القبض على 4 مواطنين رجلين وامرأتين من أرباب السوابق ارتكبوا “47 حادثة سرقة”.

وأضافت الشرطة آنذاك أن هذه الحوادث تمثلت بسرقة المصوغات الذهبية من متاجر الذهب والمجوهرات، من خلال التحايل على العاملين فيها، والتصرف بها وبيعها لحسابهم الخاصة، وقدرت قيمة مسروقاتهم بـ (300 ألف ريال)، ووقعت هذه الحوادث في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية وحائل والقصيم.