الإثنين 13 مايو 2024

شاهد.. طالب يسجد لله شكرَا بعد دخوله المدرسة للمرة الأولى منذ تطبيق قيود كورونا

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-1-2022 | 16:57

إيمان علي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الفرحة العارمة التي اجتاحت طفلا سعوديا، عند دخوله المدرسة في أول يوم حضور بعد تخفيف قيود كورونا، عقب فترة من تطبيق آلية التعليم عن بعد.

وفي الفيديو، ظهر الطفل وهو يدخل إلى مدرسته لحضور اليوم الدراسي بعد فترة من الغياب، بسبب تطبيق الدراسة عن بعد خوفًا من التقاط عدوى فيروس كورونا، حيث قام بفرد سجادة الصلاة وسجد لله شكرا على نعمة العودة إلى الحياة الطبيعية.

وذكر عبدالعزيز الشمري، والد الطالب ريان، أن ابنه في الصف السادس الابتدائي، وتصرف بشكل عفوي، ومن تلقاء نفسه ولم يعلم بوجود الكاميرا التي التقطت لحظة سجوده لله عز وجل.

وفي السياق، أعلنت وزارة التعليم السعودية، السبت، عن آلية عودة الطلاب للحضور فى المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال المقررة غدا، حيث تتضمن تطبيق النماذج التشغيلية للمدراس وفق أعداد الطلبة في الفصول الدراسية، ووفق الدليل الإرشادى بشأن العودة الحضورية للدراسة، جاء قرار العودة الحضورية الكاملة في مدارس المستوى المنخفض (التي تسمح مساحتها بتحقيق التباعد).

كما تتضمن آلية العودة، متابعة سير العملية التعليمية، وتأمين المعقمات والكمامات وغرف العزل وإرشادات تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتسرى هذه القواعد وفق مرونة في التطبيق العملي، بما يوفر مرونة في الانتقال بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، بحسب النموذج التشغيلى لكل مدرسة.

ومن المقرر استئناف الدوام الحضورى للفئة العمرية الأقل من 12 عاما، حيث لا يشترط أن يكون جميع الطلاب قد أكملوا جرعات اللقاح.

كما يعد تطبيق الإجراءات الاحترازية "الكمامة، التباعد الجسدى" ضرورة بغض النظر عن حالة التحصين.

وبدأت عودة الدراسة حضوريًا لطلاب وطالبات الابتدائية ورياض الأطفال بدءًا من يوم 23 يناير، بما يتوافق مع تقارير ودراسات منظمة لأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، التي تحذر من استمرار إغلاق المدارس، وتعطل تعلّم الأطفال بسبب جائحة كورونا.

 

Dr.Radwa
Egypt Air