الأربعاء 15 مايو 2024

في وقفة اسناد للأسير ناصر أبو حميد: مطالبة بأوسع مشاركة في المسيرات الإسنادية للأسرى

وقفة اسناد للأسير ناصر أبو حميد

عرب وعالم25-1-2022 | 15:43

دار الهلال

طالب مشاركون في وقفة إسناد ودعم للأسير المريض ناصر أبو حميد، بأوسع مشاركة في المسيرات الإسنادية للأسرى، خاصة المرضى منهم والإداريين، في كافة المحافظات، مؤكدين أن الحراك الشعبي يمثل أرضية أساسية لإنقاذهم وعلى رأسهم الأسير ناصر أبو حميد.

كما طالبوا خلال الوقفة التي نظمت أمام خيمة التضامن مع الأسير، قرب مخيم الأمعري بمدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل العاجل والضغط للإفراج عن الأسرى المرضى وفي مقدمتهم الأسير ناصرأبو حميد.

وقال ناجي أبو حميد شقيق الأسير الذي تمكن من زيارته لعدة دقائق داخل المستشفى أمس، قبل أن يجبروه السجانون على المغادرة، إن شقيقه "لم يتمكن من الحديث إليه، لكن نظراته تعلمك أنه غريق ينتظر أن تمتد إليه قشة تخرجه من هذا الوضع الصعب والخطير الذي يمر به".

وأضاف ناجي لمراسل وفا: "شقيقي ذهل عندما شاهدني، ولم يتحدث بصوته، لكنه كان مدهوشاً، واعتقد أن هذه الزيارة ستنعكس على صحته بالإيجاب."

وتابع: "وصلتنا معلومات من مصادر موثوقة أن ناصر لا يذكر شيئا منذ إجراء عملية جراحية له في شهر أكتوبر الماضي، وأعتقد أن ذلك يعود إلى تأخر نقله إلى المستشفى بعد أن ارتفعت درجة حرارته ووصلت إلى 40 درجة مئوية."

Dr.Radwa
Egypt Air